خالد صلاح

هل اقترب الموسم الحالى للدوري الإيطالي من الإلغاء بسبب فيروس كورونا.. إنهاء غالبية المنافسات الجماعية فى إيطاليا تضع الكالتشيو فى خطر.. دورى الرجبى كان البداية.. وكرة السلة والطائرة أخر ضحايا الإلغاء

الأربعاء، 08 أبريل 2020 09:00 ص
هل اقترب الموسم الحالى للدوري الإيطالي من الإلغاء بسبب فيروس كورونا.. إنهاء غالبية المنافسات الجماعية فى إيطاليا تضع الكالتشيو فى خطر.. دورى الرجبى كان البداية.. وكرة السلة والطائرة أخر ضحايا الإلغاء الدوري الايطالى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الموسم الحالى من الدوري الإيطالي 2019 - 2020، خطر الإلغاء، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد قرارت إنهاء غالبية الموسم الحالى، فى جميع الألعاب الرياضية هناك.

تعد إيطاليا، أكثر بلدان العالم، تأثرا بتفشي فيروس كورونا المستجد، من خلال وصول عدد الوفيات إلى أكثر من 17 ألف شخص.

 

الدوري الإيطالي يواجه خطر الإلغاء
 

وضع إلغاء غالبية الموسم الحالى فى جميع الألعاب الجماعية فى إيطاليا، منافسات الموسم الحالى من الدورى الإيطالي فى خطر الإلغاء، خاصة فى ظل تأثر البلاد بتفشي فيروس كورونا المستجد. 

توقفت منافسات الدوري الإيطالي، منذ يوم 9 مارس الماضى، بعد مواجهة ساسولو مع بريشيا، فى ختام منافسات الجولة الـ26 من البطولة، التى يتصدرها فريق يوفنتوس برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن فريق لاتسيو الوصيف. 

الدوري الايطالى
الدوري الايطالى

 

كانت صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية، قد كشفت عن أخر المقترحات المتوقعة لإستكمال الكالتشيو هذا الموسم، بخوض كافة المباريات المتبقية البطولة بمدينة روما، والتي تعد المنطقة الأقل تضررًا بـ كورونا. خلال شهرى مايو ويونيو المقبلين. 

وأشارت الصحيفة إلى جميع اللاعبون والموظفون سيخضعون لفحص منتظم بشأن كورونا، في حين سيتم استبعاد الصحفيين من المباني.

 

إلغاء منافسات كرة السلة والطائرة فى إيطاليا
 

قرر اتحاد كرة السلة فى إيطاليا، إلغاء الموسم الحالى من الدوري، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 80 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم.

دورى كرة السلة الايطالى
دورى كرة السلة الايطالى

 

أعلن جيوفانى بتروتشي، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة السلة، عن إلغاء نتائج الموسم الحالى للدوري 2019 – 2020.

يأتى إلغاء دورى كرة السلة فى إيطاليا، بعد يوم واحد، من إلغاء منافسات دورى السوبر للكرة الطائرة. 

 

إنهاء دورى الرجبى الإيطالي
 

أعلن الاتحاد الإيطالي للرجبي، إلغاء منافسات موسم 2019-2020، بعد فترة توقف بسبب أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

ويتضمن القرار، إلغاء منافسات بطولة "توب 12" وكذلك منافسات دوري السيدات وكأس إيطاليا للرجبي، كما ألغيت منافسات الصعود والهبوط في مسابقات الدوري الخمس الأخرى لفئة الرجال.

كانت منافسات بطولة "توب 12" قد توقفت بعد المرحلة الثانية عشر، يوم 15 فبراير الماضى، عندما كان فريق رجبي روفيجو متصدرا بفارق 7 نقاط عن ملاحقه المباشر فريق فالورجبي إميليا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة