خالد صلاح

إيطاليا بتتنفس كورة.. رئيس اتحاد الكرة يبعث برسالة أمل حول عودة الدوري من جديد.. جرافينا: الكالتشيو سيساعد شعبنا على الخروج من محنة كورونا.. ويشرح بروتكول طبي للمباريات حال العودة في مايو

الخميس، 09 أبريل 2020 12:05 ص
إيطاليا بتتنفس كورة.. رئيس اتحاد الكرة يبعث برسالة أمل حول عودة الدوري من جديد.. جرافينا: الكالتشيو سيساعد شعبنا على الخروج من محنة كورونا.. ويشرح بروتكول طبي للمباريات حال العودة في مايو جرافينا رئيس الاتحاد الايطالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم المعاناة الكبيرة التى تعاني منها دولة إيطاليا في الوقت الحالي بسبب إنتشار فيروس كورونا بشكل كبير في أنحاء البلاد وخاصة الإقليم الشمالي، إلا أن هناك حقيقة ثابتة منذ قديم الزمان وهي عشق الشعب الإيطالي لكرة القدم، وقد أكد اليوم جابرييل جرافينا رئيس اتحاد الكرة الإيطالي أن مسألة عودة النشاط الكروي ستساهم بشكل كبير في إخراج الشعب الإيطالي من محنته.

رئيس الاتحاد الايطالي: على الجميع أن يستعد للعودة

جرافينا
جرافينا


 

 

أكد جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، أن الجميع يجب أن يكون مستعد لعودة الدوري الايطالي واستئناف التدريبات ، حيث يعمل الاطباء على وضع بروتوكول لضمان سلامة الجميع من تفشي فيروس كورونا.

وقال جرافينا خلال تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": "عندما نحصل على الضوء الأخضر لاستئناف الرياضة تدريجياً ، يجب أن يكون عالم كرة القدم جاهزاً".

أضاف: "هذا هو هدف لجنتنا الطبية، وبالنظر إلى الدور الذي تلعبه كرة القدم في المجتمع الإيطالي، أنا مقتنع بأنه يمكننا تقديم المساعدة  للبلد بأكملها ".

وواصل: "تم الاتفاق على أن تتدرب الفرق في أماكن مغلقة والتي من الواضح أنها ستحتاج إلى التعقيم وتتماشى مع جميع المعايير الصحية السلوكية".

جرافينا: نجهز بروتكول طبي

وقال جرافينا: "تم عمل بروتوكول لضمان سلامة الجميع إلى حد كبير وإجراء اختبارات تشخيصية وسيتم تقسيم الفرق إلى مجموعات".

وأوضح "تمت التوصية أن تكون الفرق مبدئيا في بيئات مغلقة مثل مراكز الرياضة ومراكز التدريب وما شابه، وسنحتاج إلى التعقيم لتتماشى مع المعايير الصحية".

وأتم تصريحاته "سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعات واللاعبين الذين طوروا الأجسام المضادة وغيرهم الذين ليس لديهم الأجسام المضادة".

الدوري الإيطالي قد يستأنف اخر مايو

تدريبات سابقة ليوفنتوس
تدريبات سابقة ليوفنتوس


 

 

وتبدو فكرة استئناف الموسم في الفترة من 20-28 مايو واقعية الآن ، لذلك عقدت اللجنة الطبية الفيدرالية اليوم اجتماعا بالفيديو ، وكان ضمن الاجتماع أطباء من عدة مستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

ويقول الخبراء أن أرقام الإصابات والوفيات تتراجع في إيطاليا وأن الدولة تجاوزت مرحلة الذروة من الفيروس القاتل، لذلك يمكن رؤية الضوء في نهاية النفق.

 مقترح بعودة اللاعبين للتدريبات 4 مايو

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية فإنه من الممكن أن تستأنف التدريبات الجماعية فى 4 مايو، مع ثلاث مواعيد مقترحة للمساهمة فى اختتام البطولة خلال يوليو المقبل.

وأضافت الصحيفة أن الدورى الإيطالى يخطط لمتابعة خطة الدورى الألمانى واستئناف التدريب، فى البداية عن طريق رؤية الابتعاد الاجتماعى والعودة تدريجيًا إلى طبيعته المعتادة.

وألمحت الصحيفة إلى إنه من الممكن استئناف الدورى الإيطالى خلال 3 مواعيد مقترحة هى 24 مايو أو 31 مايو أو 7 يونيو، مع تحديد ستة أسابيع ونصف لإنهاء الـ13 جولة المتبقية من الدورى، ويعنى هذا إتمام الدورى الإيطالى فى بداية أو فى منتصف يوليو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة