خالد صلاح

القصة الكاملة لإصابات كورونا فى المنوفية.. عزل أسرة بعد ظهور حالة لمدة 14 يومًا.. وإمداده بجميع الاحتياجات.. لا صحة لحظر المحافظة بالكامل.. و60 إصابة فى جميع القرى تماثل معظمها للشفاء

الخميس، 09 أبريل 2020 12:25 ص
القصة الكاملة لإصابات كورونا فى المنوفية.. عزل أسرة بعد ظهور حالة لمدة 14 يومًا.. وإمداده بجميع الاحتياجات.. لا صحة لحظر المحافظة بالكامل.. و60 إصابة فى جميع القرى تماثل معظمها للشفاء  تطهير شوارع المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة المنوفية منذ بداية أزمة فيروس كورونا العديد من الشائعات بعزل قرى بأكملها، ولكن الحقيقة يتم عزل منزل الحالة التى تثبت إيجابيتها لمدة 14 يومًا بالتنسيق مع مديرية الأمن وإمدادهم بجميع مطالبتهم من الخارج وتعقيم المنازل والقرية بأكملها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، وبلغت عدد الحالات ما يقرب من 60 حالة بجميع أنحاء المحافظة وتماثل للشفاء حالات عديدة منهم وتم عودتهم لمنازلهم.

وأكد الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه فى حالة الاشتباه فى إصابة إحدى الحالات على الفور يتم تحويلها إلى أقرب مستشفى حميات ويتم إجراء تحاليل للحالة وفى حالة ثبوت الإصابة وإيجابية التحاليل يتم تحويلها إلى أقرب مستشفى حجر بالتنسيق مع وزارة الصحة، ويتم فحص جميع المخالطين للحالة ويتم عزل  المخالطين لمدة 14 يوما داخل منازل بالتنسيق مع مديرية أمن المنوفية بوضع أحد رجال الشرطة أمام المنزل ومنع دخول أو خروج أى شخص لهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن إجمالى عدد القادمين من  الخارج بلغ  6384 وافدا منذ 30/1/2020 وحتى الآن  وقد تم الانتهاء  من  المتابعة اليومية  لعدد 3468 لمدة 28 يوم ، مشيراً إلى أنه جارٍ متابعة 2916 حالة بنطاق المحافظة.

ومن جانبه شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة اليومية للحالات القادمة من الخارج واتخاذ كل الإجراءات الصحية حيالهم، مشددًا على ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة فى هذا الشأن  لمواجهة انتشار الفيروس حفاظًا على حياة المواطنين.

ومن جانبه أكد معتز حجازى المتحدث الرسمى لمحافظة المنوفية، أنه حتى لم يتم عزل قرى بأكملها ما يعادل عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والمواقع الإخبارية وأن ما نشر لا أساس له من الصحة.

وأكد المتحدث الرسمى لمحافظة المنوفية، أن ما يحدث فى محافظة المنوفية، فى حالة إصابة حالة بفيروس كورونا المستجد يتم على الفور عزل الأسرة ويتم تعقيم منزل الأسرة والمنازل المجاورة تعقيم شامل لتلك المنازل وتعقيم القرية بالكامل بالتنسيق مع كل رئيس مدينة وتم تعقيم القرى التى وجد فيها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قام بتفقد عدد من  منازل أسر العزل المنزلى بقرى مليج وشرانيس للتأكد من تنفيذ إجراءات العزل والالتزام بكل الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة حفاظاً على سلامتهم، وذلك لمتابعة تلك الأسر بصفة دورية للوقوف على مدى صحتهم وتلبية احتياجاتهم، ورافقه نائبه محمد موسى  ووكيل وزراة الصحة ورؤساء مدن شبين الكوم  وقويسنا.

وأضاف المتحدث الرسمى للمحافظة، أن المحافظ قام بتوزيع سلع غذائية ومطهرات وكمامات طبية  على أسر العزل المنزلى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن المحافظ شدد على الدكتور نصيف الحفناوى  وكيل وزارة الصحة بالتنسيق  الكامل مع الجهات الأمنية والوحدة المحلية بقويسنا بسرعة أخذ عينات لإحدى الأسر المجاورة لأحد الحالات الإيجابية واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة حيالهم.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم  وفض الأسواق منعًا للتزاحم للحد من إنتشار العدوى بين المواطنين.

وقرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية فتح معسكر الكشافة بميت خلف لاستقبال الحالات المرضية وكعيادة خارجية بديلة لمستشفى الحميات على أن يقتصر العمل بمستشفي الحميات علي استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا وذلك في إطار الحرص علي سلامة وصحة المواطنين وبالتنسيق الكامل مع جامعة المنوفية، يأتي هذا في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وطــالب محافظ المنوفيـة  بأهميـة حسن إدارة العمل داخل المنظومـة وإزالة كل المعوقات في ظل الظـروف الراهنـة، وتقديم خدمة صحية عالية الجودة، على أن يتم التعامل بآليات غير تقليدية لحل كل المشكلات التي قد تواجه المنظومة في ضوء تنفيذ تلك القرارات.

ناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين الالتزام بكل الإجراءات التي يتم إتخاذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتكاتف كل الجهود لعبور هذه الأزمة.

 

 

1N3A0346 - Copy
 
 
 
1N3A0385 - Copy
 
 
 
1N3A0416 - Copy
 
 
 
 
1N3A0421
 
 
 

 

FB_IMG_1586100426483
 
 
 

 

 
FB_IMG_1586183804838

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة