خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. بابا الفاتيكان: كورونا قد تكون رد الطبيعة على ظاهرة تغير المناخ..أمريكا: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين بشأن كورونا..الأردن يبدأ حظر تجوال شامل لمدة 48 ساعة

الخميس، 09 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. بابا الفاتيكان: كورونا قد تكون رد الطبيعة على ظاهرة تغير المناخ..أمريكا: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين بشأن كورونا..الأردن يبدأ حظر تجوال شامل لمدة 48 ساعة بابا الفاتيكان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
 
 
 
بابا الفاتيكان: أزمة كورونا قد تكون رد الطبيعة على ظاهرة تغير المناخ
فرانسيس الثانى بابا الفاتيكان
 
قال بابا الفاتيكان فرانسيس الثانى، إن تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد يكون إحدى "استجابات الطبيعة" للناس الذين يتجاهلون العواقب الوخيمة لظاهرة تغير المناخ حول العالم.
 
 
بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين بشأن فيروس كورونا
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
 

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو،  إن من السابق لأوانه الحديث عن العواقب بالنسبة للصين بشأن ما يعتقد مسؤولون أمريكيون أنه تقاعس من بكين فى الإبلاغ عن حجم أزمة كورونا داخل أراضيها.

 
الأردن يبدأ حظر تجوال شامل منتصف الليلة ولمدة 48 ساعة
الجيش الأردنى
 
قال العميد الركن مازن الفراية -مدير خلية  إدارة الأزمة  بالأردن إنه وبناءً على إعلان أمر الدفاع رقم (6) و فرض حظر التجول الشامل والذي يبدأ منتصف هذه الليلة حتى منتصف ليلة السبت لن يتم  السماح للمواطن بخرق حظر التجول ولن يتم التهاون مع من يخترقه من قبل المواطنين
 
 
الجامعة العربية: إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بمواجهة "كورونا" لتصعيد عدوانها ضد الشعب الفلسطيني
الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية
 
حذرت جامعة الدول العربية ، من أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستغل الانشغال العالمى بمواجهة فيروس "الكورونا" لتصعيد ومواصلة عدوانها وانتهاكاتها الجسيمة ضد الشعب الفلسطينى بكل ضراوة "قتلاً، واعتقالاً، وتشريداً، ومصادرةً واستيطاناً، وتهويدا واستباحة للحقوق والدماء والأرض والمقدسات الفلسطينية"، بأبشع صور التمييز والفصل العنصري وبكل استهتار بالضمير الإنساني والقانون الدولي والقرارات الشرعية الدولية .
 
 
الصحة العمانية: تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا
فيروس كورونا
 
أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الخميس، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالى الإصابات فى، السلطنة إلى 457 حالة وعدد الوفيات حالتين، فضلا عن تماثل 109 حالات للشفاء، وأهابت الصحة العمانية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحى.
 
مقالات صحف الخليج.. عثمان ميرغنى يتساءل: هل تندم بريطانيا على "مناعة القطيع"؟.. أحمد النصيرات: "كورونا" ما بين الصين وإيطاليا.. فيصل عابدون يسلط الضوء على صدمات "جونسون"
مقالات صحف الخليج
 

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، مرة أخرى وربما ليست أخيرة يضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون شعب المملكة المتحدة في حالة من الصدمة والقلق الشديد، فبعد تصريحه المروع السابق الذي طالب فيه مواطنيه بالاستعداد لفراق أحبائهم، على وقع التوقعات بتسارع تفشي فيروس كورونا، استيقظ البريطانيون على أنباء نقل رئيس حكومتهم إلى العناية المركزة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة