خالد صلاح

رسمياً.. لاعبو ساوثهامبتون يتنازلون عن جزء من رواتبهم لمدة 3 أشهر بسبب كورونا

الخميس، 09 أبريل 2020 12:27 م
رسمياً.. لاعبو ساوثهامبتون يتنازلون عن جزء من رواتبهم لمدة 3 أشهر بسبب كورونا مالك ساوثهامبتون
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نادى ساوثهامبتون الإنجليزى رسميا، اليوم الخميس، تنازل اللاعبين والطاقم التدريبى وأعضاء مجلس الإدارة عن جزء من رواتبهم لمدة 3 أشهر مقبلة، وذلك بسبب الأزمة المالية الناتجة عن تفشى فيروس كورونا.
 
وعقب بيان لاعبى الدوري الإنجليزى الممتاز أمس، يناشدون خلاله مساعدة القطاع الصحى فى بريطانيا فى إطار جهودهم لمكافحة فيروس كورونا، حذا نادى ساوثهامبتون حذوهم، واتخذ لاعبوه ومدربه واداريى الفريق قراراً طوعياً لمساعدة المتضررين بالدرجة الأولى والحكومة البريطانية بتخفيف الضغط عليها.
 
وبات ساوثهامبتون أول نادٍ فى الدورى الإنجليزى الذى يتفق مع لاعبيه، الطاقم التدريبى ومجلس الإدارة على التنازل عن جزء من رواتبهم لمدة 3 أشهر مقبلة (أبريل - مايو - يونيو).
 
ويحتل ساوثهامبتون المركز الرابع عشر فى جدول ترتيب البريميرليج المتوقف حاليا برصيد 34 نقطة.
 
من جانب أخر، أكدت تقارير صحفية طرح نادى ساوثهامبتون الإنجليزي للبيع، مع دعوة السماسرة لشراء النادى مقابل حوالى 250 مليون جنيه إسترلينى، وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن جاو جيشنج المساهم الأكبر فى نادى ساوثهامبتون يبحث عن مشتر جديد، وسيتمكن من بيعه بنفس مبلغ المالك السابق كاثرينا إذا استطاع أى طرف دفع السعر المُحدد.

وأضافت الصحيفة أن أرباح ساوثهامبتون من موسم 2018-2019 ستكون أقل بكثير من 28.6 مليون جنيه إسترلينى عن موسم 2017-2018، وهو ما دفعه للتفكير فى بيعه النادى.

وسيطر جاو على النادى فى أغسطس 2017 على أمل مساعدة النادى على تحدى مكانة فى المراكز الستة الأولى بجدول الدورى الإنجليزي، لكنه شهد استمرار كفاحه فى الصدارة، حيث قاتل الفريق الهبوط فى المواسم القليلة الماضية.

أنهى ساوثهامبتون موسم 2017-2018 فى المركز الـ 17 بجدول ترتيب الدورى الإنجليزي، والموسم الماضى فى المركز الـ 16، ويأتى فى المركز الـ 14 حتى الآن بالموسم الجارى 2019-2020.

ويواجه ساوثهامبتون شبح الهبوط إلى دورى الدرجة الأولى "تشامبيون شيب" هذا الموسم، بعد بداية ضعيفة أدت إلى الخسارة 9-0 على أرضه أمام ليستر فى نوفمبر الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن ساوثهامبتون باع فيرجيل فان ديك إلى ليفربول مقابل 75 مليون جنيه إسترلينى فى 2017، لكن هذا البيع الضخم قيل إنه حجب بعض الموارد المالية فى النادي.

وفى العام الماضى دافع جاو جيشنج المساهم الأكبر فى ساوثهامبتون عن فترة ولايته فى النادى وأصر على أنه لم يستخدم النادى كخنزير ليتم بيعه.

من جهته، قال جاو فى تصريحات للصحيفة، "أنا لا أعامل ساوثهامبتون كخنزير لتسمينه وبيعه، أنا أعامله كطفل، ولكن يجب أن يعتقد أطفالى أنهم لا يستطيعون الاعتماد على الرئيس".

واختتم قائلا، "لقد قلت لساوثهامبتون أنا الآن والدك، لكننى أضعك على الطريق الصحيح، أنت بحاجة لإطعام نفسك".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة