خالد صلاح

فيديو.. قرى تحت العزل بسبب كورونا.. المعتمدية ليست الأولى

الخميس، 09 أبريل 2020 11:02 ص
فيديو..  قرى تحت العزل بسبب كورونا.. المعتمدية ليست الأولى قرى تحت العزل
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن قرار وضع قرية المعتمدية التابعة لمحافظه الجيزة، تحت الحجر الصحى بسبب إصابة 9 من مواطنيها بفيروس كورونا ووفاة شخصين ، هو الأول من نوعه فقد سبق المعتمدية قرى أخرى حدث معها الأمر نفسه منعا لتفشى الفيروس.

على سبيل المثال فى محافظة دمياط ، تم عزل عقار كامل فى قرية الشعراء وعزل ثلاثة منازل اخرين فى قرية البستان ، وفى فارسكور تم عزل عقارين اخرين فى شوارع المدينة مع توفير كافة الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية لهؤلاء المواطنين.

 

اما فى محافظة المنيا ، فتم عزل قريتا القيس وأبو جرج ببنى مزار ووضعهم تحت الحجر الصحى ، بعد اكتشاف ثمانى حالات مصابين عائدين من أداء العمرة ، وتم العزل الكامل لجميع المواطنين والفريق الطبى داخل مستشفى بمركز سمالوط  ، هذا بخلاف ما حدث فى قرية المنايف بالإسماعيلية حيث تم عزل 51 منزل داخل العزبة لمدة 14 يوم بعد إصابة شاب وزوجته بالفيروس مع توفير الغذاء للأسر داخل منازلهم .

 

اما فى بورسعيد تم وضع 7 عمارات تحت الحجر المنزلى ، بعدما ظهرت بها حالات ايجابية بعدما ظهرت بها حالات إيجابية ، مع توفير أفراد متواجدين اسفل العمارات لتبية كافة احتياجات السكان اليومية ..

 

فى هذا التقرير نستعرض هذه القرى وغيرها والتى تم وضعها تحت الحجر الصحى بعد ظهور حالات مصابة بالفيروس بين سكانها وذلك منعا لتفشي الفيروس .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

خايف على مصر من قري الارياف

نرجوا منكم النشر وتوصيل رسالتى الى المسئولين بالله عليكم مصر واهلها امانه بين ايديكم لذلك ارجوا من المسئولين النظر في حظر التجول في قرى ونجوع مصر لانهم غير ملتزمين ولا يوجد عليهم رقابة ويقوم عدد كبير منهم بالعمل في القطاعات الحكومية المختلفة  وشباب واطفال القري في تجمعات دائما ولا يبالى بما يحدث من هذا الوباء الفيروسي لكورونا ولا يعلم خطورته في حالة التنقل بين الناس  لذلك اتمنى تفعيل الحظر ويكون داخل القرى ايضا وليس المدن الرئيسية فقط ويتم الاعتماد في ذلك على نقطة الشرطة الموجودة داخل القرى او العمد في هذه القري ويكون صد رادع لمن لا يلتزم بالتعليمات او عمل  لجان شعبية من المثقفين والمتعلمين بهذه القري وفي حالة عدم الاستجابة يكون الجيش هو المتحكم بها لانها بها نسبة كبيرة من المجتمع لكى نحافظ على مصرنا الحبيبة اتمنى النشر ارجوكم راى مصري مغترب خايف على بلده 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة