خالد صلاح

فيروس كورونا قابل للأكل.. متجر للحلويات يقود حملة توعية ضد الفيروس بشكل مبتكر "صور"

الخميس، 09 أبريل 2020 05:00 ص
فيروس كورونا قابل للأكل.. متجر للحلويات يقود حملة توعية ضد الفيروس بشكل مبتكر "صور" كيكة على شكل فيروس كورونا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصارع العالم حالياً مع أزمة صحية كبيرة، سببها فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي اجتاح معظم دول العالم، وأودى بحياة أكثر من 70 ألف شخص وأصاب ما يقارب المليون و300 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وهو ما اعتبرته منظمة الصحة العالمية "جائحة صحية" منذ أيام.

ويسارع من حين لآخر أحد الأشخاص لابتكار أفكار جديدة للتوعية ضد الفيروس القاتل، وضرورة التذكير بأهمية الالتزام بتعليمات الوقاية التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية للحد من الإصابة، وهو ما نجح أحدي متاجر الحلويات في مدينة كولكاتا في الهند بابتكار فكرة جديدة للتوعية من كورونا.

وصمم مطعم Hindustan المتواجد في مديمة كولكاتا في الهند، قالب كيكة على شكل فيروس كورونا المستجد، ووضعها بشكل بارز ضمن الحلويات المعروضة في المحل للتوعية من الفيروس، حيث ظهرت الكيكة وهي تحمل الشكل الكيميائي المماثل الذي كشفت عنه منظمة الصحة العالمية.

كيكة فيروس كورونا
كيكة فيروس كورونا

ونجح المطعم الشهير في استهلاك الكثير من قوالب الكيك بشكل كبير، التي صممها خصيصاً من أجل توزيعهاً مجاناً على عملائه وبهدف غير ربحي، ووفقاً لتصريحات رابين بال، مالك متجر الحلويات لصحيفة newindianexpress، قال "كورونا سانديش ليست للبيع، نحن نوزعها على جميع عملائنا مجاناً كجزء من واجبنا الاجتماعي لتوعية الناس بالعدوي الخطيرة"، مضيفاً "هذه لمرة لم تهدف السلسلة إلى أي دافع للربح، ولكنها رغب في المساهمة الاجتماعية بعدما أودي الفيروس بحياة أكثر من ألف شخص في الهند وأكثر من 70 ألف شخص في العالم".

كيكة فيروس كورونا
كيكة فيروس كورونا

وتشتهر سلسلة محلات الحلويات بتقاليدها في إنتاج الحلويات التي تتناسب مع المناسبات المختلفة، فعلى سبيل المثال، سبق وصممت في نوفمبر الماضي، قوالب كيك على شكل كره فى حدائق عدن على خلفية مباراة الكرة التى جمعت بين الهند وبنجلاديش.

كيكة فيروس كورونا
كيكة فيروس كورونا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة