خالد صلاح

مطالب برلمانية بمد فترة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة وتوسيع قاعدة البحث عن المتضررين.. نائبة: لابد أن تضم المرشدين السياحيين وعمالة القرى السياحية.. وبرلمانى: نحتاج لدور أكبر من رجال الأعمال لمساندة الدولة

الخميس، 09 أبريل 2020 12:00 م
مطالب برلمانية بمد فترة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة وتوسيع قاعدة البحث عن المتضررين.. نائبة: لابد أن تضم المرشدين السياحيين وعمالة القرى السياحية.. وبرلمانى: نحتاج لدور أكبر من رجال الأعمال لمساندة الدولة مجلس النواب- ارشيفية
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بمد فترة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول علي المنحة المقدمة من الدولة خلال فترة الثلاثة شهور التي تتم فيها الإجراءات الاحترازية لمواجهك فيروس كورونا، إضافة إلى مطالبهم بتوسيع قاعدة المتضررين لتشمل المرشدين السياحيين .

 

وطالبت النائبة مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بضرورة جعل مدة التسجيل للعمالة الغير منتظمة لدى القوى العاملة، مفتوحة، بدلا من إغلاق فترة التسجيل اليوم الخميس، مشيرة إلى أن الدولة قبل أحداث كورونا، كانت تسعى بكامل طاقتها إلى حصر تلك العمالة، والمناداة بضرورة تسجيل بياناتهم، الأمر الذي يتطلب فتح باب التسجيل أمامهم لمدى طويلة.

 

وأوضحت عطوة، في بيان لها، ضرورة تكاتف المجتمع المدني مع الحكومة في تسجيل تلك العمالة ، والتوعية بأن هناك موقع لتسجيلها للوقوف بجانبهم ودعمهم، لا سيما وأن منظمات المجتمع المدني لديهم القدرة في الوصول لنقل هذه الشرائح لا سيما داخل القرى والنجوع النائية.

 

وطالبت بضرورة ضم عمالة المنازل، ضمن تلك العمالة وتوسيع البحث عنهم، باعتبارهم فئة تعاني كثيرا في إيجاد دخل ثابت لهم، فضلا عن تعرضهم للعديد من المضايقات من قبل أصحاب تلك المنازل الذين يعملون لديهم، بالإضافة إلى جميع الذين تم فصلهم من العمل جراء أزمة كورونا، والتي تشمل المرشدين السياحيين، والعمالة التي كانت توجد في العديد من القرى السياحية.

 

من جانبه أكد النائب فايز ابو خضرة، عضو مجلس النواب، على ضرورة مد الفترة حتي يكون هناك فرصة لكل المتضررين للتسجيل ،وخاصة أن الوقت غير كاف لتسجيل كل العمالة المتضررة، لافتا إلى انه في ظل الجهود التي تتم من الحكومة لحماية المواطنين، وجهود الرئيس السيسي المستمرة لتحسين الاوضاع لابد وان يكون هناك استمرار لفتح الباب امام العمالة غير وان لا يكون الامر محدد بميعاد.

 

واضاف عضو مجلس النواب في تصريح لليوم السابع، ان الفترة الحالية تحتاج ايضا توسيع دائرة المتضررين لان هناك أماكن تضررت  مثل الأسواق السياحية وفئات مثل المرشديين وغيرهم والذسن يحتاجون الي هذه المنحة في ظل للجهود المبذولة من أجل حماية كل المصريين، لافتا إلى أن الجميع في هذه الفترة مطالب بالتكاتف مثلما دعا الرئيس السيسي، وان يكون هناك دعم من منظمات المجتمع المدني ورجال الاعمال بشكل كبير لمساندة الدولة والمواطنين والعمالة وغيرها لعبور هذه الازمة في أسرع وقت.

 

من جانبه قال الدكتور عمر حمروش، امين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن الوضع الحالي يتطلب التكاتف من أجل دعم العمالة غير المنتظمة، والعمل علي توفير وسائل الحماية والدعم لهم مثلما قامت الدولة بذلك، وهو ما يتطلب مد الفترة للتسجيل نظرا لان هناك العديد منهم العمالة غير المنتظمة لم تسجل بياناتها وهذا سيؤثر بالسلب عليهم.

 

واضاف عضو مجلس النواب في تصريح لليوم السابع، ان مد الفترة يتيح للجميع فرصة التسجيل حتي لا يتضرر احد منهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تحتاج فيها العمالة الي الدعم في ظل انه لا يوجد مصدر رزق له.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة