خالد صلاح

وزارة الأوقاف تنتج قناعا واقيا للوجه يحمى من فيروس كورونا.. وتؤكد: يوفر حماية مضاعفة مع الكمامات الطبية للعاملين فى المصانع والمستشفيات.. ويمكن غسله بالماء والصابون يوميا.. وطرحه فى الأسواق بسعر 50 جنيها.. صور

الخميس، 09 أبريل 2020 02:34 م
وزارة الأوقاف تنتج قناعا واقيا للوجه يحمى من فيروس كورونا.. وتؤكد: يوفر حماية مضاعفة مع الكمامات الطبية للعاملين فى المصانع والمستشفيات.. ويمكن غسله بالماء والصابون يوميا.. وطرحه فى الأسواق بسعر 50 جنيها.. صور الأوقاف تنتج قناعا واقيا للوجه يحمى من فيروس كورونا
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتضافر جميع مؤسسات الدولة الآن وتتحد معا في مجابهة فيروس كورونا ، حيث تقوم بعض المؤسسات بأعمال تعقيم وأخرى بإنتاج مطهرات ومواد تعقيم وكمامات طبية بأسعار فى متناول الجميع، غير عابئين بمقدار الربح المحقق فالربح الأكبر هو وقاية أبناء الوطن من هذا الفيروس القاتل.

وزارة الأوقاف بدأت في مبادرة جديدة من خلال المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف التابعة إليها، حيث أعلنت عن إنشاء وحدة إنتاجية مختصة بإنتاج قناع حماية الوجه، فى ظل المشاركة المجتمعية التي تسعى إليها، ومساهمة منها لتعزيز حماية الأفراد والمؤسسات في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

قناع الحماية من الوجه الذى تنتجه وزارة الأوقاف، يوفر حماية كاملة للوجه من الرذاذ المتطاير الناتج عن العطس والكحة، والذى يمكن أن يصيب الأنف أو الفم أو العينين ، وبالتالي انتقال الفيروس من شخص لآخر.

وأكدت الوزارة أن من بين أهداف إنتاج القناع، هو أن الكمامة وحدها لا توفر الوقاية اللازمة للعينين بينما هذا القناع يساعد فى عدم وصول الرذاذ إليهما، كما أنه يساعد على تجنب لمس الوجه باليدين، ويفيد العاملين في جميع المهن التي تتطلب قناع للوجه، ويوفر حماية مضاعفة مع الكمامات الطبية للعاملين في الأماكن التي تحتوى على تجمعات مثل المواقع والمصانع والمستشفيات وغيرها.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن من المميزات الرئيسة التي يتمتع بها هذا القناع إمكانية تكرار استخدامه بشكل يومي من خلال غسله بالماء والصابون، حيث أنه مصنوع من ماده البولي كربونيت المقاومة للخدش بما يضمن استخدامه لأكبر مدة ممكنة بالإضافة إلى أنه يزيد فاعلية ويطيل من عمر الكمامات عن طريق تجنب تعرضها المباشر للفيروسات، كما أنه لا يحتاج إلى تطهير بالكحول أو الكلور ، ويحمى الوجه بالكامل من الرأس وحتى الذقن، وتصميم القناع مفتوح من الأسفل نسبيا ليتيح حركة الحركة للوجه دون التعارض مع الأكتاف كما أنه يعطى أكبر مساحة تغطية للوجه.

كما تتميز المواد الداخلة فى صناعة القناع بمرونتها وإمكانية تغيير مقاسها وفقًا لمقاس الوجه، حيث إنها تغطي الوجه من الجبهة الى أسفل الذقن ، ومن المقرر طرح هذا القناع للبيع بسعر 50 جنيه فقط للقناع الواحد .

ويتكون القناع من ثلاث أجزاء رئيسية وهى :"جزء معدنى مرن تكون وظيفته تثبيت القناع على الجبين ومنعه من الانزلاق أثناء الاستخدام ويتيح إمكانية دوران الرأس في كل الاتجاهات مع تغيير المقاس حسب كل وجه، بالإضافة إلى استك لتثبيت القناع من الخلف".

كما يتكون من مصدات على منطقة الجبين وهى مصنوعة من الجلد الصناعى بسمك 3 سم ووظيفتها إحكام الغلق على الوجه لمنع تسرب الرذاذ والبروز للحفاظ على عدم ملامسة القناع للوجه مباشرة لحرية الحركة.

فيما يأتي الجزء الثالث شفافا حاميا للوجه، وهو مصنوع من البولى كربونيت المقاوم للخدش بالإضافة إلى مقاومته للأشعة فوق البنفسجية مما يضمن عدم تغير لونه في ضوء الشمس، و يأتي القناع بطول 22 سم × عرض 27 سم.

 

(1)
 

 

(2)
 

 

(3)
 

 

(4)
 

 

(5)
 

 

قناع-حماية-للوجه-للوقاية-من-فيروس-كورونا
قناع-حماية-للوجه-للوقاية-من-فيروس-كورونا

 

نصائح-عامة
نصائح-عامة

 

وزارة-الأوقاف-تنتج--قناع-للوجه-للوقاية-من-فيروس-كورونا
وزارة-الأوقاف-تنتج--قناع-للوجه-للوقاية-من-فيروس-كورونا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وزعوا منه في التوحيد والنور

علشان كل الناس تشتريه🙂

تسلم الايادي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة