أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يحدث بمحافظات مصر فى زمن الكورونا؟.. معهد القلب بأسوان يعلن اكتشاف 4 حالات.. عزل ألف أسرة فى قريتى بنى عفان ودموشيا ببنى سويف وغلق مصنع.. عزل عمارتين فى منطقة زمزم ببورسعيد.. وتلبية كل احتياجات المعزولين

الخميس، 09 أبريل 2020 02:57 م
ماذا يحدث بمحافظات مصر فى زمن الكورونا؟.. معهد القلب بأسوان يعلن اكتشاف 4 حالات.. عزل ألف أسرة فى قريتى بنى عفان ودموشيا ببنى سويف وغلق مصنع.. عزل عمارتين فى منطقة زمزم ببورسعيد.. وتلبية كل احتياجات المعزولين مؤسسة مجدى يعقوب للقلب بأسوان
المحافظات – السيد فلاح – محمد فرج - حسن عبد الغفار- عبد الله صلاح - محمد فتحى- صلاح المسن- مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع الحجر الصحى عن 12 أسرة بقريتى القيس وأبوجرج فى بنى مزار بالمنيا

-مصادر طبية تكشف أسباب نقل "كورونا" داخل مركز مجدى يعقوب

-عزل 3 أشخاص بينهم طبيبة بمستشفى صدر المحلة للاشتباه فى إصابتهم بكورونا

مع تزايد ظهور حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، فى عدد من المحافظات، قامت الأجهزة التنفيذية والطبية، بالتنسيق مع وزارة الصحة بعزل بعد القرى والعمارات، وتتبع دقيق لجميع المخالطين تماشيًا مع الإرشادات العالمية والمحلية، وضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

البيان على الصفحة الرسمية لمؤسسة مجدى يعقوب للقلب

وفى أسوان، أعلن مركز مجدى يعقوب للقلب فى أسوان، أنه تم اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا، منهم 3 يعملون فى طاقم الأمن ومريض وأنه تم عزل جميع المناطق التى وجدت بها الإصابات، وإخطار وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع تعقيم كافة المناطق وتتبع دقيق لجميع المخالطين تماشيًا مع الارشادات العالمية والمحلية.

البيان على الصفحة الرسمية لمؤسسة مجدى يعقوب للقلب 1

وأوضح المركز فى بيان عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، مساء أمس الأربعاء، أنه قام بفحوصات دورية لكل المرضى والعاملين والمترددين على المركز للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة .

وأكد المركز فى بيانه، حرصه على تقديم خدماته للمرضى وذوى الحالات الطارئة والغير مستقرة، مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة الفريق الطبى وجميع العاملين، وأوضح المركز انه اتخذ جميع الإجراءات الاحترازية، منذ بدء ظهور فيروس كورونا فى مصر.

وكشفت مصادر طبية داخل مركز مجدى يعقوب لـ"اليوم السابع"، أن سبب نقل عدوى فيروس كورونا إلى مركز القلب في أسوان، هو وجود سيدة مريضة بالقلب قادمة من محافظة البحيرة مركز حوش عيسى، برفقة زوجها، لتلقى العلاج بمركز أسوان، ما أدى إلى إصابة 3 آخرين من العاملين بأمن المركز.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الحالات تم نقلها إلى مستشفى العزل بالصداقة الجديدة لتلقى العلاج اللازم، مشيراً إلى أن المركز قام بعمل فحوصات دورية لكل المرضى والعاملين والمترددين على المركز للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة .

وكان مركز القلب بأسوان، قال إنه تم اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا، منهم 3 يعملون فى طاقم الأمن ومريض وأنه تم عزل جميع المناطق التى وجدت بها الإصابات، وإخطار وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع تعقيم كافة المناطق وتتبع دقيق لجميع المخالطين تماشيا مع الإرشادات العالمية والمحلية.

وأوضح المركز فى بيان عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنه قام بفحوصات دورية لكل المرضى والعاملين والمترددين على المركز للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة .

وأكد المركز فى بيانه، حرصه على تقديم خدماته للمرضى وذوى الحالات الطارئة وغير المستقرة، مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة الفريق الطبى وجميع العاملين، وأوضح المركز انه اتخذ جميع الإجراءات الاحترازية، منذ بدء ظهور فيروس كورونا فى مصر .

وفى بنى سويف، قال الدكتور محمد هانى، محافظ بنى سويف، إنه جرى عزل قطاعين فقط من قرية بنى عفان، موضحًا أن الأخبار التى نشرت بعزل القرية بالكامل غير صحيحة.

وأضاف الدكتور محمد هانى، فى تصريحات تلفزيونية، أن القطاعين من ألف أسرة، مشيرًا إلى أن المحافظة توفر جميع الطلبات للأهالى بالقرية، ولا يوجد أى مشكلات بين المواطنين والمحافظة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن السبب فى ظهور الفيروس فى القرية عودة أحد المواطنين من العمرة وتم الاختلاط بالمواطنين فانتشر الفيروس بينهم.

وأكد محافظ بنى سويف، أن هناك حالة ظهرت فى أحد المصانع وتم غلق المصنع للاطمئنان على الحالة للعاملين بالكامل.

 

وقال النائب البرلمانى عبد الرحمن برعى، إنه جرى عزل ألف أسرة بقريتى "بنى عفان ودموشيا" فى بنى سويف، بعد ثبوت إصابة 26 مواطنًا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشددًا على أن الإجراءات المتبعة من الدولة المصرية تجاه حماية المواطنين جيدة جدًا وفعالة وحمت حياة المصريين.

وأضاف "برعى"، فى تصريحات تلفزيونية، أن الدولة تعمل على تلبية احتياجات الأسر التى عزلت بالقريتين وهو أسلوب تتبعه مع كافة المناطق التى يظهر بها حالات إيجابية تحمل الفيروس القاتل.

وأشاد النائب البرلمانى، بالدور الإيجابى الذى يقوم به شباب القريتين، وتابع: "شباب القرية متضامنين على أعلى مستوى ويقومون بدور رائع جدًا، حيث يقومون بمساعدة الأسر التى تحت الحجر وتلبية كافة مطالبهم".

وفى المنوفية شهدت محافظة المنوفية منذ بداية أزمة فيروس كورونا العديد من الشائعات بعزل قرى بأكملها، ولكن الحقيقة تم عزل منزل الحالة التى تثبت إيجابيتها لمدة 14 يومًا بالتنسيق مع مديرية الأمن وإمدادهم بجميع مطالبتهم من الخارج وتعقيم المنازل والقرية بأكملها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، وبلغت عدد الحالات ما يقرب من 60 حالة بجميع أنحاء المحافظة وتماثل للشفاء حالات عديدة منهم وتم عودتهم لمنازلهم.

وأكد الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه فى حالة الاشتباه فى إصابة إحدى الحالات على الفور يتم تحويلها إلى أقرب مستشفى حميات ويتم إجراء تحاليل للحالة وفى حالة ثبوت الإصابة وإيجابية التحاليل يتم تحويلها إلى أقرب مستشفى حجر بالتنسيق مع وزارة الصحة، ويتم فحص جميع المخالطين للحالة ويتم عزل المخالطين لمدة 14 يومًا داخل منازل بالتنسيق مع مديرية أمن المنوفية بوضع أحد رجال الشرطة أمام المنزل ومنع دخول أو خروج أى شخص لهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن إجمالى عدد القادمين من  الخارج بلغ  6384 وافدا منذ 30/1/2020 وحتى الآن  وقد تم الانتهاء  من  المتابعة اليومية  لعدد 3468 لمدة 28 يوم ، مشيرًا إلى أنه جارٍ متابعة 2916 حالة بنطاق المحافظة.

ومن جانبه شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة اليومية للحالات القادمة من الخارج واتخاذ كل الإجراءات الصحية حيالهم، مشددًا على ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة فى هذا الشأن  لمواجهة انتشار الفيروس حفاظًا على حياة المواطنين.

ومن جانبه أكد معتز حجازى المتحدث الرسمى لمحافظة المنوفية، أنه حتى لم يتم عزل قرى بأكملها ما يعادل عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والمواقع الإخبارية وأن ما نشر لا أساس له من الصحة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قام بتفقد عدد من  منازل أسر العزل المنزلى بقرى مليج وشرانيس للتأكد من تنفيذ إجراءات العزل والالتزام بكل الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة حفاظًا على سلامتهم، وذلك لمتابعة تلك الأسر بصفة دورية للوقوف على مدى صحتهم وتلبية احتياجاتهم، مشيرًا إلى أن المحافظ قام بتوزيع سلع غذائية ومطهرات وكمامات طبية  على أسر العزل المنزلى.

وفى بورسعيد قام اللواء أحمد قاسم، رئيس حى الضواحى بتنفيذ إجراءات تطبيق العزل المنزلى على سكان عمارتين بمنطقه استكمال زمزم بحى الضواحي بعد اكتشاف حالتى إصابة  بفيروس كورونا وذلك بحضور اللواء إبراهيم حسن، مأمور قسم شرطة الضواحى.

 ومن جانبه أكد اللواء أحمد قاسم، رئيس حى الضواحى فى تصريحات صحفية  بأنه تم غلق مداخل العمارتين 137 و 138 بمنطقه استكمال زمزم بواسطة الأمن والتنبيه على السكان بالالتزام التام بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج أو الاختلاط بالآخرين طوال فترة العز ل المنزلى والتى ستستمر 14يومًا.

وأوضح للسكان أنه سيتم تلبية كافه احتياجاتهم المعيشية بالكامل من طعام وشراب والتنسيق مع جهات أعمالهم لاعتبار فتره العزل إجازه مدفوعة الأجر إلى جانب التواصل مع مديرية التعليم لتلبية احتياجات الطلاب وتسهيل أى إجراءات خاصة بالامتحانات.

كما أكد رئيس الحى أنه تم التنسيق مع مديرية الطب الوقائي برئاسة الدكتورة مروة حلاوة  لعمل الاختبارات الطبية لهم والتأكد من عدم وجود إصابات بالعدوى .

عزل أسرة بالمنوفية بعد ظهور حالة لمدة 14 يومًا (2)

 وأشار رئيس الحى إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة سوسن حبيش،  لتوفير الرعاية الاجتماعية اللازمة لهم إضافة إلى قيام مركز مكافحة العدوى والفيروسات برئاسة المهندس أسامة رخا، بأعمال تطهير وتعقيم العمارتين وذلك كإجراء احترازى للحفاظ عليهم خلال هذه المدة، مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة هذه الإجراءات يوميًا حتى الانتهاء من مده الحظر والتى ستستمر لمدة 14 يوم.

وفى المنيا أعلن اللواء اسامة القاضى، محافظ المنيا، اليوم الخميس، عن رفع الحجر الصحى عن الأسر التى تم عزلها منزليا بقريتى القيس وأبوجرج التابعة لمركز بنى مزار، والذى بلغ عددها 12أسرة منها 8 أسر بقرية القيس و4 أسر بقرية أبو جرج، والذى بدأ من 26 – 3 – 2020 واستمر لمدة 14 يوما، بدون ظهور أى حالات ايجابية داخل القريتين خلال فترة الحجر المنزلى للأسر المخالطين لحالات ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد.

وأكد محافظ المنيا، أن الحفاظ علي سلامة وأمان المواطنين، في أولى الاهتمامات، من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أي من مواطني المحافظة بشكل عام، وقد تم وضع عدد من الاسر بالقريتين، حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين، وذلك كإجراء وقائي واحترازى لمنع انتشار العدوي داخل المركز.

وأوضح محافظ المنيا، أنه حين تم التأكد من ايجابية العينات لعدد من المواطنين داخل القريتين فقد تم اجراء عملية عزل للمخالطين لتلك الحالات من قبل وزاره الصحة وتم وضعهم تحت الحجر المنزلي لضمان عدم انتشار العدوي لفئه اخري من المواطنين، وتم وضع خطه محدده لتوفير جميع المساعدات والامكانيات واحتياجات هؤلاء المواطنين للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي وذلك بالتنسيق مع كافة الاجهزة التنفيذية.

عزل أسرة بالمنوفية بعد ظهور حالة لمدة 14 يومًا (1)

وناشد "القاضى"، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف محافظ المنيا، أنه فور تطبيق قرار وضع مجموعة من الأسر في القريتين تحت الحجر المنزلي، تم التنسيق مع مديرية الأمن لتطبيق القرار، توفير عدد من سيارات الإسعاف المتمركزة لخدمات الطوارئ.

عزل عمارتين فى منطقة زمزم ببورسعيد (2)

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتخصيص مساعدات عينية لأسر الحجر المنزلي، حيث تم تخصيص 2000 كرتونة مواد غذائية متنوعة وشنطة طبيه وقائية، مقدمة من مؤسسة صناع الخير، بالإضافة الي تخصيص 2000 كيلو، من اللحوم، مقدمة من جمعية الأورمان، كما تم تخصيص 1000 شنطة بطاطس – 300كرتونه مواد غذائية – 300 حقيبة منظفات طبيه، من مؤسسه مصر الخير.

وكلف المحافظ، نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، بمتابعة الحالة العامة بقريتي القيس، وأبو جرج، ومدى دقة وسلامة كافة التدابير التي تم اتخاذها بعد تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

وتابع نائب المحافظ، خلال جولته لقرى الحجر تواجد كافة الخدمات والاحتياجات ومدى توافرها للأهالي، من خدمات أمنية وصحية وتموينية، حيث رافقه دكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة، والدكتورة الشيماء علي طه مدير وحدة الوبائيات والترصد، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، شريف مدحت مدير هيئة الاسعاف، وعدداً من الجهات المعنية.

عزل أسرة بالمنوفية بعد ظهور حالة لمدة 14 يومًا (3)

وأكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة لتلبية احتياجات المواطنين، مناشدا، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للخروج بالوطن من هذه الازمة خلال الفترة الراهنة.

وفى الغربية احتجزت مستشفى صدر المحلة بمحافظة الغربية، 3 حالات بالعزل الطبى بالمستشفى، من قريتي الهياتم مركز المحلة، وقرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود، للاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا لمخالطتهم للحالات المصابة بالفيروس بالقريتين.

عزل عمارتين فى منطقة زمزم ببورسعيد (1)

كانت الطبيبة والمقيمة بقرية الهياتم، قد ظهرت عليها أعراض المرض، وعلى الفور تم نقلها لمستشفى صدر المحلة، ووضعها بالعزل الصحى، وسحب عينات منها وإرسالها لمعامل وزارة الصحة للتأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه.

كما احتجزت المستشفى أيضا والدة زوجة رب الأسرة المكونة من 5أفراد بقرية ميت بدر مركز سمنود المصابين بفيروس كورونا، كما تم عزل نجلتها أيضا للاشتباه فى إصابتهن بفيروس كورونا، نظرا لمخالطتهن للمصابين وظهور أعراض المرض عليهن.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية،  قد انتهت من إجراء الفحوصات الطبية لـ13 من المحتجزين بالعزل الطبى، بعد الاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وجاءت نتيجة فحص العينات سلبية إصابتهم بالفيروس، بينما تم احتجاز 3 أخرين من بينهم سيدة بعد أن جاءت نتيجة فحص العينات إيجابية.

عزل أسرة بالمنوفية بعد ظهور حالة لمدة 14 يومًا (4)

كانت مديرية الصحة بالغربية، قد احتجزت 16 شخصًا من المخالطين للمصابين بفيروس كورونا، بمستشفيات صدر المحلة وصدر طنطا وحميات طنطا، وتم عزلهم واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيالهم ووضعهم تحت الملاحظة المستمرة.

وتم إرسال العينات لمعامل وزارة الصحة، وجاءت نتيجة التحاليل سلبية لـ13 حالة بينهما أثبتت الفحوصات إيجابية إصابة سيدة مقيمة قرية البنوان مركز المحلة، وإصابة 2 أخرين مقيمان قرية البندرة مركز السنطة بفيروس كورونا، وجارى تحديد المخالطين للمصابين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، ليرتفع بذلك عدد الإصابات بفيروس كورونا بمحافظة الغربية لـ33شخص.

عزل أسرة بالمنوفية بعد ظهور حالة لمدة 14 يومًا (5)

 وكانت الفحوصات التى أجرتها مديرية الصحة، يوم السبت الماضى، للأسرة المكونة من 5 أفراد بقرية ميت بدر حلاوة، قد كشفت عن أن الزوج ظهرت عليه أعراض الإصابة وتم نقله لمستشفى صدر المحلة، وجاء نتيجة العينات إيجابية إصابته بالفيروس، وتم عزل المخالطين له وهم زوجته وأطفالهم الثلاثة، بعد ظهور أعراض المرض أيضًا عليهم، وأكدت التحاليل ونتائج العينات إيجابية إصابتهم أيضا بالمرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة