خالد صلاح

بلومبرج: تقرير أمريكى يتوقع استمرار وباء كورونا عامين فى شكل موجات

الجمعة، 01 مايو 2020 11:43 ص
بلومبرج: تقرير أمريكى يتوقع استمرار وباء كورونا عامين فى شكل موجات فيروس كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إن خبراء حذروا فى تقرير جديد بأن وباء كورونا سيستمر على  الأرجح لمدة تصل إلى عامين، ولن يتم السيطرة عليه حتى يصبح ثلثا سكان العالم محصنين.

 ووفقا لتقرير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية فى جامعة مينيسوتا الأمريكية، فإنه بسبب قدرة الفيروس على الانتشار من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، فإن السيطرة على الفيروس تصبح أصعب من الأنفلونزا التى سببت أغلب الأوبئة فى التاريخ الحديث.

وبعد الإغلاق الذى أثر على مليارات البشر حول العالم للحد من انتشار الوباء عبر الدول، فإن الحكومات بدأت تسمح الآن بحذر بعودة الأعمال وإعادة فتح الأماكن العامة. 

إلا أن مؤلفى التقرير يقولون إن وباء كورونا سيستمر على الأرجح فى موجات ربما بعد عام 2022. وقال الخبراء إن رسائل الاتصالات المتعلقة بالمخاطر من مسئولى الحكومة يجب أن تتضمن مفهوم أن الوباء لن ينتهى قريبا، وأن الناس بحاجة للاستعداد لعودة المرض بشكل دورى على مدار العامين المقبلين.

 وتقول بلومبرج إن المطورين يسارعون للتوصل إلى اللقاحات التى قد تكون متاحة بكميات صغيرة هذا العام. وفى حين أن الجرعات الكبيرة من لقاح وباء الأنفلونزا عامى 2009 و2010، لم تصبح متاحة إلا بعد أن وصل التفشى لذروته فى الولايات المتحدة، فإن إحدى الدراسات تقدر أن اللقاح حال دون 1.5 مليون إصابة و500 حالة وفاة فى أمريكا وحدها، بحسب التقرير.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد قال أمس، الخميس، إن بلاده تعتزم الإسراع بتطوير لقاح لفيروس كورونا، فى مسعى يوصف بأنه سيتم بأكبر سرعة ممكنة، وأضاف ترامب، فى تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، أنه المسئول بشكل كامل عن المشروع الذى يهدف إلى إيجاد لقاح للفيروس بأسرع ما يمكن.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة