خالد صلاح

بين النوافذ والشرفات.. مدريد تحتفل بعيدها القومى

الجمعة، 01 مايو 2020 01:47 م
بين النوافذ والشرفات.. مدريد تحتفل بعيدها القومى احتفالات مدريد بعيدها القومى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف احتفالات العاصمة الإسبانية مدريد، بعيدها القومى الذى تحتفل به فى 2 مايو، هذا العام، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وإغلاق المسارح وإلغاء الحفلات الموسيقية والمعارض.

احتفالات مدريد بالعيد القومى
احتفالات مدريد بالعيد القومى

 

ووفقا لصحيفة "الموندو" الإسبانية فإن سكان مدريد قرروا الاحتفال عبر النوافذ والشرفات وقاموا بتعليق الأنواء فى جميع الشرفات وعلى ابواب المنازل والوجهات ، كما قاموا بتحضير الدى جى، وذلك حتى لا يفتوا فرصة الاحتفال بعيدهم القومى كما يفعلون كل عام.

احتفالات مدريد
احتفالات مدريد

 

وقالت "إنما" وهى إحدى سكان مدريد "لقد كان من الصعب علينا أن نقرر ما إذا كنا سنحتفل بالعطلات أم لا، لكننا نعتقد أنه من المهم الاستمرار فى التواصل مع الجيران ، لأننا فى هذه الأيام نشهد موجة مهمة من التضامن، ونحتاج إلى تغير الجو، فى هذا الوقت الصعب، وعلى الرغم من ذلك فإننا نراعى الجيران المرضى أو الذين فقدوا أحد أحبائهم بسبب فيروس كورونا".

وأقر رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز، أمس الثلاثاء، خطة لعودة الحياة إلى طبيعتها بعد أزمة فيروس كورونا، لبدء المرحلة الثانية من التعامل مع الفيروس.

وأعلن سانتشيز، أن الأوضاع ستعود لطبيعتها على 4 مراحلة تبدأ فى مايو وتنتهى فى أواخر يونيو المقبل، أى كل مرحلة تتخذ أسبوعين ، وقال : "الأمر متروك للناس الآن، نحن نبدأ رحلة بدون خارطة طريق دقيقة. ما حققناه ضخم، ولكن يمكن أن يضيع كل شيء إذا لم نراع بعضنا البعض".

وأشارت الصحيفة إلى أن كل مرحلة ستضمن المرونة فى فتح المتاجر والفنادق والمؤسسات التعليمية والأنشطة الثقافية والرياضية والدينية، كما أن المدارس ستعود للعمل بشكل عام فى سبتمبر المقبل، وأطلق عليها "خطة الصفر" والتى تبدأ 4 مايو مع إمكانية اتخاذ كل إقليم لقرار الإنتقال للمرحلة التالية كل أسبوعين.

وأكد سانتشيز أنه من المتوقع أن يصبح بوسع المواطنين الخروج لممارسة الرياضة منفردين أو التجول مع الأشخاص الذين يعيشون برفقتهم بدءا من السبت المقبل، طالما سارت عملية السيطرة على الفيروس بوتيرتها الحالية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة