خالد صلاح

زى النهارده.. ميسي يسجل أول أهدافه مع برشلونة من صناعة رونالدينيو

الجمعة، 01 مايو 2020 11:58 ص
زى النهارده.. ميسي يسجل أول أهدافه مع برشلونة من صناعة رونالدينيو ميسي ورونالدينيو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، سجله التهديفى المميز بقميص الفريق الكتالونى فى مثل هذا اليوم من عام 2005، لتكون ضربة البداية لمسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات الاستثنائية فى عالم كرة القدم.

وسجل ميسى هدفه الأول مع برشلونة بعد تمريرة رائعة من الساحر البرازيلى رونالدينيو فى شباك فريق ألباسيتى على ملعب "كامب نو"، بالمباراة التى انتهت بفوز الفريق الكتالونى بهدفين دون رد، يوم 1 مايو عام 2005.

وكان ميسى الذى ارتدى آنذاك القميص رقم 30 قد دخل المباراة كبديل للنجم الكاميرونى صامويل إيتو فى الدقيقة 86 وسجل هدفاً من تمريرة رونالدينيو بعد 3 دقائق ألغى بداعى التسلل، ولكن سرعان ما تكررت الهجمة وسجل من ذات الوضعية ونفس الممرر أيضاً، ليحتفل وهو على أكتاف الساحر البرازيلى.

ويعد ميسى الهداف التاريخى لفريق برشلونة فى جميع البطولات وأفضل هدافى الليجا على مر العصور، كما يعد الأكثر تتويجا فى تاريخ البارسا برصيد 34 لقبا، وفاز بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات فى تاريخه ليصبح الأكثر فوزا بالجائزة.

ويتصدر ميسى قائمة أكثر اللاعبين حصولا على جائزة "رجل المباراة" خلال العشر أعوام الأخيرة.

وذكر موقع "footyroom" أن ميسى حصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة خلال العشر أعوام الأخيرة 225 مرة، فى رقم لم يصل إليه أحد من اللاعبين، وبفارق كبير عن النجم البرتغالى كريستيانو روناالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالى الحالى، والسابق لفريقى ريال مدريد ومانشستر يونايتد، والذى حصد الجائزة 125 مرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة