خالد صلاح

طقم "أكواب" يعود لعام 1926 فى مزاد للبيع مقابل 7 آلاف دولار.. اعرف السبب

الجمعة، 01 مايو 2020 07:00 م
طقم "أكواب" يعود لعام 1926 فى مزاد للبيع مقابل 7 آلاف دولار.. اعرف السبب طقم أكواب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض طقم أكواب كوكتيل، يعود إلى عام 1926، مقابل مبلغ مالي يصل إلى 7 آلاف دولار، في دار "سوثبي" للمزادات، وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لبدء حظر الكحوليات في الولايات المتحدة.

يبدأ المزاد، الذي يحمل عنوان "100 عام - حظر الكحوليات في الولايات المتحدة"، في 7 مايو ، حيث يتضمن 54 قطعة مختلفة يعود بعضها إلى الحرب العالمية الأولى،  حيث تم حظر تصنيع وبيع ونقل الخمور، على افتراض أن الإفراط في الشرب هو السبب الرئيسي لتدهور الصحة، وإنشاء الخلافات الأسرية والفساد السياسي في أمريكا، وفقا لشبكة cnn الأمريكية.

6
 

 

ويتضمن المزاد بعض القطع غير العادية، التي صممت لإخفاء استخدامها الأصلي لخلط وتخزين الكحول، كما يعتقد أن مجموعة الكوكتيل الفضية، التي تتألف من إبريق و6 أكواب، قد صممت لخداع السلطات للظن أنها مجرد ديكور.

7

وتشمل القطع الأخرى جهاز لخلط الكوكتيل على شكل بطريق، إذ صنعته شركة المجوهرات الأمريكية الشهيرة "نابير" في عام 1936. بالإضافة إلى وجود زوج من القوارير، التي تحمل شكل المنظار، حيث يمكن إخفاء المشروبات الكحولية بداخلها أثناء التنقل.

 

1 (1)
5
 

وهناك بعض القطع النادرة، مثل جهاز خلط الكوكتيل المطلي بالفضة، وشكله مستوحى من منارة بوسطن الأولى، التي تم بناؤها في أمريكا عام 1716.

ووفقاً لأمين المزاد، آلان بيدويل، تعد جميع القطع في حالة جيدة بما يكفي لاستخدامها على النحو المقصود.

2 (1)

وقال: "مع وعي الناس بالاستدامة والبيئة، فإن استخدام شيء تم صنعه منذ حوالي 50 إلى 100 عام هو أفضل من الذهاب إلى متجر متعدد الأقسام وشراء شيء جديد"، مضيفاً أن "هذه القطع مصنوعة من مواد متينة للغاية".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة