أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الحكومة اليابانية تعقد اجتماعها الأول عبر الفيديو كونفرانس

الجمعة، 01 مايو 2020 10:08 ص
صور.. الحكومة اليابانية تعقد اجتماعها الأول عبر الفيديو كونفرانس اجتماع الحكومة اليابانية بالفيديو كونفرانس
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الحكومة اليابانية برئاسة شينزو آبى، أول اجتماع لها باستخدام نظام الفيديو كونفرانس، اليوم الجمعة، وشارك آبى ووزير شؤون مجلس الوزراء سوجا يوشيهيدى فى الاجتماع من نفس الغرفة فى مكتب رئيس الوزراء، فى حين شارك الوزراء الآخرون من وزارتهم أو مكاتب وكالاتهم.

 

تم تنفيذ الإجراء على أساس تجريبى، وستقرر الحكومة ما إذا كانت ستستمر بعد رؤية نتائج اجتماع يوم الجمعة، وفى مكتب رئيس الوزراء، جلس آبى وسوجا بعيدًا عن بعضهما أمام شاشة كبيرة، وظهرت وجوه الأعضاء المتحدثين على الشاشة أثناء الاجتماع.

199173

 

قبل بدء الاجتماع، سأل وزير الخارجية موتيجى توشيميتسو، ووزير الإنعاش الاقتصادى نيشيمورا ياسوتوشى، عما إذا كان بإمكانهما خلع الكمامات، ورد سوجا "من الأفضل عدم خلعها"، وذلك وفقًا لما نقله موقع "اليابان بالعربى".

 

ويشار إلى أن موقع روسيا اليوم، كان قد ذكر، الأربعاء، أن جزيرة هوكايدو فى شمال اليابان، شهدت موجة ثانية من حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا، حيث يقول الخبراء إنه كان يمكن تجنبها لو لم يتم رفع حالة الطوارئ مبكرًا جدًا، وكانت مقاطعة هوكايدو أعلنت فى 29 فبراير حالة الطوارئ استجابة للزيادة الحادة فى الإصابات بفيروس كورونا، وكانت تعد الأكثر تضررًا من جميع المحافظات الـ47 فى اليابان.

199174

 

ووفقًا لموقع روسيا اليوم، بدأ تطبيق حالة الطوارئ التى تم بموجبها إغلاق المدارس، وإلغاء التجمعات واسعة النطاق وتشجيع الأشخاص رسميا على البقاء فى منازلهم، حيث انخفض عدد الحالات الجديدة إلى حالة أو اثنتين فى اليوم بعد أسبوع واحد فقط من التدابير التى اتخذتها الحكومة.

 

وبعد أن نجا سكان الجزيرة من العاصفة الأولى من كورونا، أعادوا تشغيل الاقتصاد المحلى مرة أخرى، ورفعت السلطات المحلية حالة الطوارئ فى 19 مارس، وأعادت فتح المدارس والشركات لكن الخبراء اتفقوا على أن رفع حالة الطوارئ كان سابقًا لأوانه، حيث تم تسجيل 135 إصابة جديدة فى غضون أسبوع، فأعادت السلطات فرض الحظر على سكان هوكايدو البالغ عددهم 5.3 مليون نسمة بعد 26 يومًا من رفعه.

2

 

وقال يوكو تسوكاموتو، أستاذ مكافحة العدوى فى جامعة العلوم الصحية فى هوكايدو، إنه "يمكن القول إن السلطات اتخذت القرار الصحيح فى رفع حالة الطوارئ، لكنه تبين أن هذه كانت خطوة خاطئة الآن"، متابعًا: يجب رفع حالات الإغلاق وحالات الطوارئ هذه فى نهاية المطاف، لكن الدرس هو الانتظار لأطول فترة ممكنة، للحصول على بيانات دقيقة حول أعداد الإصابة والحذر الشديد للغاية عند تخفيف القواعد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة