خالد صلاح

أطفال العريش يوزعون الإفطار على الصائمين ويهدون الثواب للشهيد المنسى ورفاقه

الأحد، 10 مايو 2020 07:59 م
أطفال العريش يوزعون الإفطار على الصائمين ويهدون الثواب للشهيد المنسى ورفاقه أطفال العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاون 18 طفلا  من أبناء "حى أبو صقل"، بالعريش  من مراحل عمرية مختلفة أطلقوا على أنفسهم "كتيبة  الشهيد المنسى"  فى  توفير وجبات إفطار للعابرين على الطرق  لحظة الإفطار وإهداء ثوابها لروح الشهيد أحمد المنسى ورفاقه الذين استشهدوا على أرض سيناء وهم يكافحون الإرهاب من قوات الجيش والشرطة والمدنيين.

قال "محمد بكير" أحد شباب حى أبوصقل، ومنسق المبادرة الخيرية، إن المشاركين فيها، 4 أطفال فى سن 5 سنين، و6 في سن الـ 12 سنه، و8 في سن الـ16 سنة.

وأضاف أنهم ينتشرون قبيل موعد الإفطار على جانب الطريق الدولى المار من حيهم ويناولون الصائمين إفطار سريع عبارة عن تمر وعصير وحلويات كنافة وكيك، ويطلبون منهم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وفضلوا أن يطلقوا على أنفسهم "كتيبة الشهيد  المنسى" ويعتمدون فى توفير نفقات هذه الوجبات على جهود ذاتية تطوعية من جانبهم.

وقال إن المستهدفين كل من يمرون على الطريق وقت الغروب ومع حلول موعد الإفطار بينهم أهالى وعمال عائدين من عملهم وأحيانًا أفواج مرور من القوات وهذا يسعد الجميع.

وقال إن رسالتهم من على أرض الفيروز لأرواح الشهداء "أنتم دافعتم  عن سيناء ونلتم الشهادة، ونحن  نسير على خطاكم ليعلم القاصي والداني دماؤكم الزكية نهر يسري في عروق أبناء سيناء  وذكراكم عندنا خالدة".

وأضاف أحمد عماد طالب  بكلية الطب ومن المشرفين على  تنفيذ المبادرة أن الصغار يسبقون الكبار وجميعهم يكونون فرحين لهذه المبادرة  لما لها من أثر ولما يعلمه أبناء شمال سيناء من قيمة تضحية الشهداء.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة