خالد صلاح

اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ترفض تعديل رئيس الوزراء البريطانى لإرشادات مواجهة كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 06:06 م
اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ترفض تعديل رئيس الوزراء البريطانى لإرشادات مواجهة كورونا رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حكومات البلدان التابعة للمملكة المتحدة (اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية) رفضها للإرشادات الجديدة التي يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إعلانها اليوم الأحد، بشأن التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تتضمن نصيحة المواطنين بالبقاء "حذرين" بدلا من "البقاء في المنزل"، الأمر الذي يعني تخفيف إجراءات الإغلاق التي تطبقها الحكومة.

وقال قادة حكومات البلدان الثلاثة - وفقا لوكالة أنباء (برس أسوسيييشن) البريطانية - "إن الحكومة المركزية لم تستشيرهم فيما يخص الإرشادات الجديدة قبل الاجتماع الحكومي الأمني، الذي عُقد صباح اليوم.

وقالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستيرجن، عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) تعليقا على التعديل المعلن، "إنها لم تر الشعار الجديد من جانب الحكومة لمواجهة الفيروس "أبقوا حذرين" سوى في الصحف الصادرة صباح اليوم.. وبالطبع يعود له تفرير ما هو مناسب بشكل أكبر لإنجلترا، لكن وطبقا للنقطة الحرجة التي نحن بها في مواجهة الفيروس، فإن "أبقوا في المنازل وأنقذوا حيوات" تبقى رسالتي الواضحة لاسكتلندا في تلك المرحلة".

وبدوره، أكد نظيرها الويلزي مارك دراكفورد أن بلاده لن تُسقط رسالتها للمواطنين بالبقاء في المنازل من سياستها لاحتواء انتشار فيروس كورونا.. كما قالت نظيرتهما في أيرلندا الشمالية آرلين فوستر، عبر (تويتر)، "سنواصل دعم رسالة "أبقوا في المنازل".. ولسنا خارج الأزمة بعد.. الأمر يتعلق بإحراز تقدم ثابت".

ومن المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني اليوم عن تخفيف إجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي المتبعة حاليا، سعيا لتحريك الاقتصاد الوطني، وسط انتقادات ومخاوف من أن يؤدي التسرع في تخفيف القيود الحكومية إلى موجة تفشي جديدة لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة