خالد صلاح

عالم فيروسات بلجيكى يحذر: الموجة الثانية لكورونا محتملة للغاية

الأحد، 10 مايو 2020 03:30 م
عالم فيروسات بلجيكى يحذر: الموجة الثانية لكورونا محتملة للغاية كورونا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع أجرته مؤسسة Corona Debate بالتنظيم مع إذاعة VRT الفلمنكية و DPG Media ، أن هناك  8 من كل 10 أشخاص يخشون أن تكون هناك موجة ثانية من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الجديد كوفيد-19.

وفى السياق ذاته قال بيير فان دام عالِم الأوبئة والفيروسات في جامعة أنتويرب البلجيكية، إن هذه المخاوف يجب ان تكون بعيدة ولكن فى الوقت ذاته فنحن بحاجة إلى توخي الحذر الشديد لتجنب حدوث ذلك.

ويؤكد عالِم الأوبئة على أن هناك حاجة إلى الحفاظ على التدابير السارية حاليًا ودعمها قدر الإمكان ، ويقارنها بقيادة السيارة، وقال فان دام، "إن الحد من اتصالاتنا الاجتماعية هو حزام الأمان الخاص بنا ، والحفاظ على التباعد الإجتماعي هو عملنا الحقيقي، وأقنعة الفم يمكن أن تكون حتى حزام الأمان الثاني لدينا".

وقال فان دام، "إذا تمكنا من إيجاد توازن بين تخفيف التدابير وتجنب زيادة في الحالات سنصل إلى خط النهاية. الآن خط النهاية هو قبل كل شيء كسب الوقت ضد الفيروس. الحل الوحيد الذي سيمكن هو العودة إلى الوضع الطبيعي القديم هو وجود لقاح ".

وأضاف، "الموجة الثانية محتملة للغاية إذا لم نكن حذرين وهذا شيء نحتاج إلى إبقاء أعيننا عليه، ففي الخريف ، هناك الكثير من الفيروسات الأخرى المتداولة ، مثل الأنفلونزا ، التي لها أعراض مشابهة. ستكون شديدة من الصعب تحديد الفيروس الذي سيكون عليه. علينا أن نعد أنفسنا الآن حتى نتمكن من مراقبته بعد ذلك ".

ويضيف عالِم الأوبئة أن تتبع جهات اتصال الأشخاص المصابين يعد أمرًا محوريًا في ذلك، فبفضل تتبع الاتصال ، سنتمكن من الانتقال من تأمين في البلد بأكمله إلى إغلاق فقط في الأماكن التي يكون فيها ضروريًا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة