خالد صلاح

كورونا يحاصر ترامب ويتسلل لـ"البيت الأبيض".. طبيب فريق المكافحة أنتونى فاوتشي يدخل دائرة الاشتباه.. إصابتان فى صفوف الإدارة تثير القلق.. ومخاوف بشأن سلامة الرئيس .. ومتحدثة: نتخذ تدابير كافية لحمايته

الأحد، 10 مايو 2020 01:00 م
كورونا يحاصر ترامب ويتسلل لـ"البيت الأبيض".. طبيب فريق المكافحة أنتونى فاوتشي يدخل دائرة الاشتباه.. إصابتان فى صفوف الإدارة تثير القلق.. ومخاوف بشأن سلامة الرئيس .. ومتحدثة: نتخذ تدابير كافية لحمايته قلق فى البيت الأبيض بعد ظهور إصابات بكورونا بين مقربين من ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من القلق تنتاب الإدارة الأمريكية بعد ظهور حالتى إصابة بوباء كورونا بين فريق المسئولين ومساعديهم والمقربين من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والاشتباه فى إصابة ثلاثة آخرين، وسط تساؤلات عما إذا كان هذا الانتشار يستوجب دخول الرئيس حجرا صحيا.

قالت شبكة CBS الأمريكية يوم السبت أن مدير إدارة الغذاء والدواء FDA فى الولايات المتحدة ستيفن هان بدأ أسبوعين من الحجر الصحى الذاتى بعد أن اختلط بأحد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال متحدث باسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن هان أجرى على الفور اختبارًا للكشف عن إصابته بعدوى COVID-19 وجاءت نتيجته سلبية.

 

HUN

هان

 

كما صرح الدكتور أنتونى فاوتشى لشبكة سى أن إن إنه يفعل ما يسميه "الحجر الصحى المعدل" بعد أن تبين أنه لم يكن على مقربة من أحد موظفى البيت الأبيض الذين ثبتت إصابتهم بعدوى كورونا.

وقال كبير خبراء الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة إنه فى "خطر منخفض" وأثبتت نتائج سلبية للفيروس يوم الجمعة.

وأضاف فاوتشى أنه سيبقى فى المنزل وسيعمل عن بعد على الرغم من أنه قد يذهب إلى مكتبه فى المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية حيث انه هو الوحيد هناك وسيرتدى قناعًا باستمرار لمدة 14 يومًا ومن المتوقع أن يخضع للفحص كل يوم لمعرفة اذا كان مصابا ام لا.

وأعلن روبرت ريدفيلد ، مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه "سيعمل عن بعد" خلال الأسبوعين التاليين بعد مخالطته لشخص فى البيت الأبيض كان اختباره إيجابيًا لـ Covid-19.

 

روبرت ريدفيلد
روبرت ريدفيلد


وأكد ترامب الجمعة الماضية، أن كاتى ميللر المتحدثة باسم نائبه مايك بنس حيث أثبتت الفحوص إيجابية إصابتها بفيروس كورونا، وأضاف أن ميللر لم تكن على اتصال به لكنها كانت على اتصال بنائبه.

وأظهر الاختبار نتائج إيجابية الجمعة الماضية بعد اختبار سلبى فى اليوم السابق وتقول إنها لا تظهر عليها أى أعراض وقد حضرت اجتماعات فرقة العمل المعنية بالفيروس مع ستيفن هان مدير إدارة FDA ومسؤولين آخرين فى الإدارة الصحية فى البيت الأبيض.

ووفقا للتقرير خضعت المتحدثة باسم مايك بنس نائب ترامب هى ثانى إصابة تسجل هذا الأسبوع فى البيت الأبيض فيما يواصل ترامب المشاركة فى مناسبات رسمية بدون وضع كمامة.

وكتبت كايتى ميلر فى تغريدة على تويتر "إننى بخير وأتوق لاستئناف عملى من أجل الشعب الأمريكى".

كايتى ميلر هى زوجة ستيفن ميلر، أحد المستشارين المقربين من الرئيس ويعتبر من قام بوضع أسس سياسته المعادية للهجرة، كما انها كانت حاضرة فى اليوم السابق خلال حفل شارك فيه ترامب، برفقة السيدة الأولى ميلانيا، إضافة إلى زوجة مايك بنس.

 

 

ومن جانبه، يتتبع البيت الأبيض من كان على اتصال مع ميلر ويقرر على أساس كل حالة على حدة من الذى يجب أن يقوم بالحجر الذاتي، ويتم فحص كل موظف قريب من الرئيس ونائب الرئيس وكذلك الضيوف يوميًا.

بينما تم الإعلان عن الإصابة الاولى يوم الخميس الماضى حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض أن موظفا عسكريا يعمل هناك قد ثبتت إصابته بفيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن كلا من الرئيس ترامب ونائبه مايك بنس تم إبلاغهما بالحالة المصابة من جانب الوحدة الصحية الرئاسية.

وقال هوجان جيدلى النائب الأول للسكرتير الصحفى بالبيت الأبيض - فى بيان أن الوحدة الصحية بالبيت الأبيض قانت بالابلاغ بأن أحد العسكريين قد ثبتت إصابته بالفيروس، لكن الرئيس ونائبه فى صحة جيدة".

وأشارت المصادر إلى أن هذا الموظف العسكرى هو أحد أفراد الخدمة الشخصية للرئيس ترامب.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة و تم ايداعه بالحجر الصحى لتلقى العلاج اللازم.

ورفض البيت الأبيض القول ما إذا كان ترامب يعتزم الدخول فى الحجر الصحى بعد أنباء عن تشخيص مساعده بالإصابة بعدوى كورونا.

 

 

جاء تسجيل الإصابات فى وقت يدعو ترامب إلى الإسراع فى إعادة فتح الاقتصاد المتضرر بشدة بفعل تدابير الحجر الصحى والإغلاق والتباعد الاجتماعي.

ومن جانبهم، أكد كلا من ترامب وبنس اللذان يخضعان يوميا لفحوص لكشف الفيروس، أنهما غير مصابين.

وصرحت المتحدثة باسم الرئاسة كايلى ماكينانى إنه ليس هناك أى احتمال بتسجيل إصابة فى البيت الأبيض. وقالت "بوسعى أن أقول لكم إننا نأخذ كل التدابير الضرورية لحماية الرئيس".

وقد بدأ أطباء البيت الأبيض فى إجراء اختبارات سريعة فى أوائل شهر أبريل الماضى للأفراد المقربين من الرئيس ترامب ونائبه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة