خالد صلاح

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: التحليل السياسى عند العرب.. محمود خليل: الوعى.. والحياة الطبيعية.. خالد منتصر: اقرأ هذا الكتاب أثناء مسلسل «الاختيار» .. وجدى زين الدين: حل الدولتين.. بهاء أبو شقة: إنجازات الطرق

الأحد، 10 مايو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: التحليل السياسى عند العرب.. محمود خليل: الوعى.. والحياة الطبيعية.. خالد منتصر: اقرأ هذا الكتاب أثناء مسلسل «الاختيار» .. وجدى زين الدين: حل الدولتين.. بهاء أبو شقة: إنجازات الطرق كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات الصحف المصرية صباح الأحد العديد من الموضوعات والقضايا الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: التحليل السياسى عند العرب، محمود خليل: الوعى.. والحياة الطبيعية، خالد منتصر: اقرأ هذا الكتاب أثناء مسلسل «الاختيار»، وجدى زين الدين: حل الدولتين، بهاء أبو شقة: إنجازات الطرق.
 
 
الوطن
 
عماد الدين أديب: التحليل السياسى عند العرب
 
تحدث عن أن هناك مشكلة كبرى يواجهها العقل العربى فى التحليل السياسى، الذى ينتهى فى معظم الأحيان إلى 3 احتمالات التضليل و التحليل التآمرى والوصول لنتائج دون مقومات منطقية تدعم النتيجة النهائية.
 
وحسب دراسة علمية لمركز دراسات المستقبل، فإن تعريف التحليل السياسى هو «عملية البحث فى الاحتمالات الممكنة لمسارات التفاعلات بين القوى السياسية فى المجتمع وإيجاد تفسير علمى واضح يتوقع العلاقات بين هذه القوى السياسية الداخلية والخارجية».
 
محمود خليل: الوعى.. والحياة الطبيعية
 
تحدث عن أن المتحدث باسم الحكومة المصرية «نادر سعد» أكد أن الحياة ستعود إلى طبيعتها أول يونيو المقبل، مع تطبيق الضوابط اللازمة والإجراءات الاحترازية المطلوبة لمحاصرة انتشار فيروس كورونا وتحول متوقع مع تعاظم الخسائر الاقتصادية وتأكيد الخبراء والعديد من الجهات الطبية أن الفيروس يمكن أن يستمر معنا لشهور طوال.
 
خالد منتصر: اقرأ هذا الكتاب أثناء مسلسل «الاختيار»
 
تحدث عن أن أهم ما فعله مسلسل «الاختيار» هو أنه قد استفز الشباب لقراءة تاريخ الإرهاب والإرهابيين فى مصر، مضيفا : لذلك أنصح بقراءة بعض الكتب الجذابة سهلة الهضم لهؤلاء الشباب لفهم سيكولوجية تلك الضباع التكفيرية.
 
 
الوفد
وجدى زين الدين: حل الدولتين
يتحدث كاتب المقال عن ضرورية أن يكون هناك أمل وحل سريع للأزمة الفلسطينية، ويطرح تساؤلا عن هل من الممكن أن نصحى في يوما ونجد أنه قد تم الاتفاق على حل الدولتين ويؤكد أن الظروف والملابسات الحالية لا تساعد على ذلك.
 
 
بهاء أبو شقة: إنجازات الطرق
يتحدث كاتب المقال عن مشروعات الطرق العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية وكيف تنعكس على مشروعات التنمية وتعمير الأراضى ويؤكد أن مصر خلال السنوات الماضية عانت من إهمال في الطرق إلا أن هذا الإهمال اختفى مع مشروعات الطرق الجديدة.
 
 

الدستور

 
 
ماجد حبتة:كورونا قد يصبح وديعا!
يتحدث كاتب المقال عن أن فيروس كورونا من الممكن أن يصبح وديعا وفقا لدراسة عالمية تم إجراؤها كما يؤكد أن هناك أمراض عديدة أخطر من فيروس كورونا، مشددا على أن الفيروس لا يصبح خطرا إذا حافظنا على صحتنا وأنه يؤثر بشكل كبير على المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة