أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الحنان.. مؤسسة لدعم الأطفال الأيتام تديرها طالبة ثانوي

الأحد، 10 مايو 2020 11:58 ص
دار الحنان.. مؤسسة لدعم الأطفال الأيتام تديرها طالبة ثانوي
كتب مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم عمرها الصغير، إلا أنها قررت ألا توقف أحلامها الكبيرة، وأصبحت أصغر مؤسسة دار أيتام فى مصر، ومع دراستها للثانوية العامة، بدأت بالفعل تأسيس تلك الدار فى مدينة الفيوم، لتصبح "دار الحنان" مساحة لإنقاذ الأطفال الأيتام من ذوى القدرات الخاصة، وأمل جديد ليعيشوا حياة أفضل.

دار الحنان (1)

وقالت زهرة لياس، ذات الـ18 عاما، لـ"اليوم السابع"، إن دار حنان ستكون مخصصة للأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، وستقوم بتلبية جميع احتياجات الأطفال من مأكل وملبس وتعليم ونوم.

 

وأضافت، أن الفكرة تحاول من خلالها تقديم حياة كاملة لإنسان تنقصه الكثير من جوانب الحياة وربما بما تفعله تتمكن من تغيير مستقبل الأطفال للأفضل.

دار الحنان (2)

وتتابع زهرة أنهم سيعلمون الأطفال على الكمبيوتر وأخذهم إلى نزهات ورحلات، مؤكدة أنهم يسعون لتغيير حياة هؤلاء الأطفال لتحوليهم من مشردين لا يستطيعون ولا يعرفون فعل شيء إلى أشخاص مسئولين عن أنفسهم وعن ذويهم قادرين على العمل لإعطاء دخل جيدا لهم ولعائلتهم.

دار الحنان (3)

وأردفت أنهم يقومون بتأهيل الأطفال الذين يتمون سن الـ12 عاما إلى سوق العمل لإعطائهم حرية اختيار المجال المفضل لديهم .

دار الحنان (4)

واختتمت أن فكرة دار الحنان مختلفة عن أى دار أخرى، فهم يعملون على جعل حياة الأطفال أفضل وأن يكونوا مطمئنين وهم بداخل الدار شاعرين بالسعادة.

 

وتابعت زهرة أن بداية الدار وتأسيسها كانت من جدها، فرحات الشرشارى، الذى تعتز له، وأنها قررت استكمال مسيرته وتطوير الدار وتولى عمليات توسعتها خلال المرحلة المقبلة، لتكون خير عون له، وداعما له فى مسيرته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة