أكرم القصاص - علا الشافعي

فرقة الرقص على توابيت الموتى تهنئ الأمهات الأمريكيات بعيد الأم.. فيديو وصور

الأحد، 10 مايو 2020 08:11 م
فرقة الرقص على توابيت الموتى تهنئ الأمهات الأمريكيات بعيد الأم.. فيديو وصور فرقة الرقص على توابيت الموتى
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت فرقة الرقص على جثث الموتى الشهيرة على توجيه رسالة تهنئة وشكر لكل الأمهات في يوم عيد الأم اذي تحتفل به الولايات المتحدة الامريكية اليوم.

ونشر بينجامين ابدو، قائد الفرقة الموسيقية الشهيرة بالرقص على توابيت الموتى في غانا، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع الصور إنستجرام، وهو يوجه رسالة تهنئة لكل الأمهات في عيد الأم.

 

 

وفى تقرير نشرته فضائية العربية، عن قصة الفيديوهات المتداولة بخصوص الفرقة الموسيقية الشهيرة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، أكد أن تلك الرقصات على توابيت الموتى هي طقوس في عدد من الدول الأفريقية، إذ يعتقدون أن تأدية هذا المراسم ضرورية من أجل إدخال البهجة على روح المتوفى.

3
 

 

11
 

وتتقاضى الفرقة التي ترقص بتابوت الميت من 600 إلى 800 دولار أمريكي، وتؤدي في بعض الأحيان حركات يطلبها أهل المتوفى، أو يكون قد أوصى بها قبل وفاته، ويأخذ التابوت أشكالا متعددة تتناسب مع مهنة الميت، فقد يكون على شكل سيارة إذا كان المتوفى سائقا، أو على شكل سمكة إذا كان صيادا ولا يقتصر أعضاء الفرقة على الرجال فقط، بل تضم أيضا نساء يشاركن في الرقصة ذاتها، وكلما زاد عدد أفراد الفرقة ارتفع المبلغ الذي تتقاضاه من أهل الميت ويلتزم أعضاء الفرقة بزي موحد للرجال، وآخر للنساء، ويؤدون الرقصة بحركات متناغمة ووفق إيقاع واحد، وسط حضور كبير من أهالي المتوفى وأصدقائه وجيرانه بالمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة