خالد صلاح

السجن عقوبة عدم ارتداء الكمامة بالأماكن العامة فى تشاد

الإثنين، 11 مايو 2020 01:38 م
السجن عقوبة عدم ارتداء الكمامة بالأماكن العامة فى تشاد أرتداء كمامة - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت الحكومة التشادية، لعقوبة رادعة، حيث فرضت عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 يوما على كل من لا يرتدي الكمامة في الأماكن العامة بموجب قرار حكومي تم توقيعه أمس الأحد.

وجاء في القرار الصادر عن وزير الدفاع والأمن محمد صلاح وأصبح ساري المفعول بدءا من الأحد أن "أي شخص لا يحترم وضع كمامة سيُعاقب بغرامة قدرها 2000 فرنك وقد يسجن أيضا لمدة تصل إلى خمسة عشر يوما على الأكثر"، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وأصبح وضع كمامة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد إلزاميا في تشاد منذ الخميس، وهذا الإجراء لم يحترم كثيرا حتى الآن في شوارع العاصمة نجامينا.

و أحصت تشاد الدولة الساحلية الفقيرة، رسميًا 322 إصابة بالفيروس، بينها 31 وفاة.

و تخطت اصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، حاجز الـ 4 ملايين و150 ألف حالة فى مختلف دول العالم التى ظهر فيها الفيروس، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز".

فيما تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم المليون ونصف المليون من أصل حوالي 4 ملايين ومائتي ألف تعرضوا للإصابة، حيث سجل 1.500.358 حالة، بحسب worldometers المعنى برصد وتتبع إحصاءات الإصابة حول العالم.

واقتربت أعداد الوفيات من 300 ألف حالة، مسجلة 284.034 حالة، بينما وصل عدد الإصابات إلى 196.784 بعد المليون الرابع.

ويواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها العديد من الدول لاحتوائه.

فى غضون ذلك، أكد الدكتور أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أن هناك العديد من الأبحاث التي يتم إجرائها على لقاحات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن بعض تلك اللقاحات وصل إلى المرحلة الثالثة، بينما البعض الأخر ما زال في المرحلة الثانية حتى الآن سواء في التجارب السريرية أو في تجارب على إنتاج اللقاح.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة