أكرم القصاص - علا الشافعي

الشواطىء الأسبانية تخسر 50 % من السائحين في ظل قواعد التباعد الاجتماعى

الإثنين، 11 مايو 2020 05:00 ص
الشواطىء الأسبانية تخسر 50 % من السائحين في ظل قواعد التباعد الاجتماعى أسبانيا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط الشواطئ الاسبانية للعمل مرة آخرى بعد جانحة كورونا التي ضربت العالم، ولكن مع نظام يضمن التباعد الاجتماعى، مما قط يكلفها خسارة 50 % من المترددين عليها، حيث يمكنهم الاستمتاع بالشمس.

الشواطىء الأسبانية كورونا  (2)
 
وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه تم إنشاء النظام الجديد لضمان سلامة السائحين حيث تستعد البلاد لموسم الصيف بعد جائحة كورونا  COVID-19 ، ولكن الجانب السلبي هو أن الشواطئ لا تستوعب الجميع.

وأوضح التقرير، أن مجلس بلدية سانكسينكسو الشمالية الغربية،  نشر مقطع فيديو يوضح نظام تقسيم شواطئها والذي سيسمح للسائحين بالعودة الصيف الحالي مع مراعاة تدابير التباعد الاجتماعي.

الشواطىء الأسبانية كورونا  (4)

وأشار التقرير إلى أن عمدة مدينة سانكسينكسوالساحلية  قدم تصميمات المشروع لشاطئ سيلجار ، وهو واحد من الأكثر شعبية في بلدته.

 

وتظهر الصور تصميمًا لتقسيم الشاطئ إلى 780  بقعة مربعة مقسمة بين خمس مناطق بسعة تتراوح بين 1560 و 2340 شخصًا،  أقل بنسبة 50 في المائة من أعلى سعة تم الوصول إليها العام الماضي.

الشواطىء الأسبانية كورونا  (3)

وشمل التقسيم أن تكون كل "رقعة" محاطة بأربع أعمدة صغيرة وحبل لتحديد المربع الذي يبلغ طوله ثلاثة أمتار في ثلاثة أمتار ، مع 1.5 متر بين كل مربع وأخر، وبحسب ما ورد سيحتوي الشاطئ على أربعة مداخل بالإضافة لممرات لرواده للوصول إلى الساحات، ومنطقتين مخصصتين للحمامات والاستحمام ومرافق الإنقاذ.

الشواطىء الأسبانية كورونا  (1)
 

وتشير التقارير إلى أن 80 % من اقتصاد مدينة سانكسينكسو يعتمد على السياحة وتعتزم البلدية السماح للأنشطة السياحية التي تحترم التدابير والقيود الصحية لما يسمى بـ "الوضع الطبيعي الجديد" في إسبانيا بعد جائحة كورونا COVID-19.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة