خالد صلاح

ارتفاع سعر برميل النفط العمانى 33 سنتا ليسجل 31.49 دولار للبرميل

الثلاثاء، 12 مايو 2020 02:41 م
ارتفاع سعر برميل النفط العمانى 33 سنتا ليسجل 31.49 دولار للبرميل نفط
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يونيو القادم اليوم31.49  دولار وأفادت بورصة دبى للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد اليوم ارتفاعا بلغ 33 سنتا مقارنة بسعر أمس الذى بلغ 31.16 دولار للبرميل.
 
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُمانى تسليم شهر مايو الجاري  بلغ 34.85 دولارًا للبرميل منخفضًا بمقدار 19.77دولارًا مقارنة بسعر تسليم شهر ابريل  الماضي وذلك وفقا لوكالة الانباء العمانية.
 
ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة اليوم الثلاثاء مدعومة بتعهد غير متوقع من السعودية بتعميق تخفيضات الإنتاج في يونيو للمساعدة في تقليل تخمة المعروض في الأسواق العالمية والتي تفاقمت مع انخفاض حاد في الطلب على الوقود بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.7% إلى 29.85 دولار للبرميل بعد أن وصلت خلال الجلسة إلى 30.11 دولار للبرميل.
 
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44سنتا أو 1.8% إلى 24.58دولار للبرميل بعد أن لامست 24.77 دولار للبرميل خلال الجلسة.
 
وقالت السعودية مساء أمس الاثنين إنها ستزيد طوعيا تخفيضات إنتاج النفط اعتبارا من أول يونيو بمقدار مليون برميل يوميا، وسيقلص ذلك انتاجها إلى 7.5 مليون برميل يوميا بما يمثل انخفاضا نسبته 40% مقارنة بأبريل .
 
وبدأ تحالف أوبك + الذي يضم أعضاء منظمة أوبك ومنتجي النفط الآخرين، في تنفيذ خفض في إنتاج الخام يصل إلى9.7 مليون برميل يوميا منذ الأول من مايو الجاري، حسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه سلفا، وهو ما ساعد مع بعض العلامات المبكرة لاستعادة الطلب على الخام في تخفيف المخاوف بشأن نفاد مساحة تخزين النفط الخام والوقود في العالم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة