خالد صلاح

"الفاو": إنقاذ 720 ألف طن من الحبوب الغذائية من الجراد فى 10 دول

الثلاثاء، 12 مايو 2020 03:15 م
"الفاو": إنقاذ 720 ألف طن من الحبوب الغذائية من الجراد فى 10 دول الجراد فى افريقيا
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو" أنه تم تحقيق مكاسب جيدة ضد زحف الجراد الصحراوى فى شرق أفريقيا واليمن، حيث أنه تم إنقاذ ما يقدر بنحو 720 ألف طن من الحبوب من أسراب أفات الجراد المهاجرة عبر 10 دول، وهو ما يكفى لإطعام خمسة ملايين شخص.

ومن جانبه شدد تشو دونج يو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة على أنه لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات لتفادى أزمة الأمن الغذائى حيث أن موسم الأمطار المستمر، الذى يفيد المزارعين والرعاة، يوفر أيضا ظروفا مواتية لتكاثر الجراد. مضيفا: "لقد كانت مكاسبنا كبيرة، ولكن المعركة طويلة ولم تنته بعد. المزيد من الناس معرضون لخطر فقدان سبل عيشهم وتفاقم الأمن الغذائى فى الأشهر المقبلة."

وأصدرت منظمة الأغذية والزراعة تقريرها الأول عن حملة مكافحة الجراد التى بدأت فى يناير وتغطى الآن 10 دول هي: جيبوتى وإريتريا وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان وأوغندا وتنزانيا واليمن.

وأضافت أنه تم إطلاق الحملة لحماية المحاصيل وسبل العيش من واحدة من أكثر الآفات المهاجرة تدميرا فى العالم، إذ أن سربا واحدا من الجراد الصحراوى، الذى يمكن أن يضم نحو 150 مليون حشرة لكل كيلومتر مربع، قادر على القضاء، وفى يوم واحد فقط، على غذاء يكفى 35 ألف شخص، لافته إلى أنه تم التحكم فى أكثر من 3650 ألف كيلو متر وإنقاذ 350 ألف أسرة من مخاطر هذه الآفة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة