خالد صلاح

رئيس مدغشقر: اكتشفنا علاجا ضد فيروس كورونا ولا تستهينوا بعلماء إفريقيا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 12:16 ص
رئيس مدغشقر: اكتشفنا علاجا ضد فيروس كورونا ولا تستهينوا بعلماء إفريقيا أندريه راجولينا رئيس مدغشقر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض رئيس مدغشقر، أندريه راجولينا، الانتقادات التي وجهت لبلاده على علاج كان قد قال إن "بلاده اكتشفته ضد فيروس كورونا المستجد"، وأكد أنه يحقق الشفاء خلال 10 أيام.

وذكّر في مقابلة مع "فرنسا 24" الناطقة بالفرنسية، بأن العلاج هو عبارة عن تنقيع أعشاب، يطلق عليه اسم "كوفيد أورجانكس".

واعتبر، أن الشكوك ظهرت حول هذا العلاج، فقط لأنه يأتي من إفريقيا، وأضاف: "لا يمكنهم الاعتراف بأن دولة مثل مدغشقر توصلت إلى هذا العلاج لإنقاذ العالم.. لا يجب الاستهانة بعلماء إفريقيا"، واتهم  الغرب بازدراء الطب الإفريقي التقليدي.

وقال: "لو لم تكن مدغشقر هي التي اكتشفت هذا العلاج، ولو كانت دولة أوروبية هي التي اكتشفته، فهل سيكون هناك هذا الكم من التشكيك؟ لا أعتقد ذلك".

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها العديد من الدول لاحتوائه، وتخطت حصيلة الإصابات بالوباء حاجز الـ4 ملايين، بينما تجاوز عدد الوفيات 285 ألف حالة.
 
وفيما أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل حالة وفاة و 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي الى 562 إصابة، ووزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني يعلن عودة موظفي القطاع العام للعمل اعتبارا من 26 الشهر الجاري.
 
وذكرت وزارة الصحة الجزائرية ارتفاع إجمالي حالات الشفاء إلى 2841 وتسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 507 وفيات، بالإضافة إلى تسجيل 168 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 5891 حالة، وأفادت وزارة الصحة البحرينية: تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة