خالد صلاح

صحة البحر الأحمر: تركيب خزانين أكسجين لمستشفى القصير المركزى لخدمة المرضى

الثلاثاء، 12 مايو 2020 09:56 م
صحة البحر الأحمر: تركيب خزانين أكسجين لمستشفى القصير المركزى لخدمة المرضى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، عن تركيب خزانين أكسجين سعة 6 آلاف  متر مكعب بتكلفة إجمالية 2 مليون و420 الف جنيه دعما من وزاره الصحه والسكان.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، فى بيان له أن يأتي تركيب خزانين الأكسجين للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى والنهوض بها، حيث تم الأنتهاء من تركيبهما لتغذية شبكة الغازات بالمستشفى.

 

وأوضح مرعى أن ذلك يأتي ضمن خطة تطوير المستشفى وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات، موضحًا  على أهمية تواجد الخزان  لخدمه مرضى المستشفى وخاصة مرضي الرعايات والعمليات والأطفال المبتسرين.

 

وكان أعلن الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، عن خروج أول حالتين شفاء من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من مستشفى حميات الغردقة، وذلك بعد تحويلها لمستشفي عزل منذ بداية مايو الجاري بعد انقضاء فترة علاجهم ثم تحول حالتهم من إيجابية إلى سلبية للفيروس.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن الحالتين قضوا بمستشفى الحميات فترة العلاج وتم شفائهما بالكامل، حيث تم أخذ مسحات منهما وتبين سلبيتها مرتين متتاليتن وتم خروجهما، مؤكدا أنه من المتوقع خروج حالات آخرى خلال الأيام المقبلة.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة علي المتابعة المستمرة وكل الدعم لجميع الحالات من اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك على مدار الساعة، للاطمئنان على جميع الحالات وتوفير كافة الاحتياجات الطبية والمعنوية اللازمه لهم.

 

كما كانت أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، عن تنفيذ برنامج تدريبي لإعداد هيئة التمريض بمستشفي حميات الغردقة للتعامل مع حالات فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتحت إشراف الدكتور تامر مرعى وكيل الوزارة الصحة بالبحر الأحمر.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، في بيان له إن التدريب يتم من خلال أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مستشفيات الصدر والحميات  ومستشفيات العزل .

 

وأضاف مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر في بيان له أن من أن التدريب استغرق مدة  ثلاث ايام في الفترة من 5 من شهر مايو الجاري، حتي 7 من نفس الشهر، واشرف على التدريب الدكتور زكريا كامل مدير إدارة التدريب بالمديرية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة