خالد صلاح

هن من أوروبا.. حلقة 19.. نادية كالفينو.. قادت ميزانيات المفوضية الأوروبية ومررت التريليونات من مكتبها.. تخلت عن ثلثى راتبها لتتولى حقيبة الاقتصاد فى إسبانيا.. وواجهت أزمة كورونا بآلية الاستقرار الأوروبى

الثلاثاء، 12 مايو 2020 09:00 م
هن من أوروبا.. حلقة 19.. نادية كالفينو.. قادت ميزانيات المفوضية الأوروبية ومررت التريليونات من مكتبها.. تخلت عن ثلثى راتبها لتتولى حقيبة الاقتصاد فى إسبانيا.. وواجهت أزمة كورونا بآلية الاستقرار الأوروبى نادية كالفينو
الحلقة التاسعة عشر: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأفق البعيد قد تصبح الصورة غير واضحة، حين ترى سيدات ترفع لافتات أسمائهن على طاولات قمم عالمية، يقررن مصير الأمم، ويضعن ميزانية أخرى، لتختفى كواليس كل واحدة منهن وراء صمودهن وإصرارهن أن يصبحن كما قررن الأقوى والأفضل.

فى 30 حلقة متوالية، سنسرد كواليس حياة نساء أوروبيات، ما بين ربات منازل أصبحن من قادات العالم، وأخريات حلمن أن يكن رؤساء دول، وملكات وضعت صورهن على العملات المعدنية، ونلقى الضوء على قصص وصولهن إلى السلطة وحكايتهن الشخصية فى سلسلة "هن من أوروبا".

 

وإليكم الحلقة التاسعة عشرة: نادية كالفينيو نائب رئيس حكومة اسبانيا 

الوزير ة الاسبانية
الوزير ة الاسبانية
 

نادية كالفينيو هى النائبة الثالثة الحالية لرئيس الحكومة الإسبانية، ووزيرة الشؤون الاقتصادية والتحول الرقمى فى إسبانيا، والتى قادت اسبانيا فى الفترة الأخيرة، على التركيز قبل كل شىء على محاولة التوصل إلى اتفاق مع مجموعة اليورو لبدء آلية "تقاسم الديون" المجتمعية

أثناء منصبها كوزيرة اقتصاد
أثناء منصبها كوزيرة اقتصاد
 

ومع مهنة تكنوقراطية وشهادة فى الاقتصاد والقانون ، عملت نادية فى بروكسل لمدة 12 عامًا، ومن هناك غادرت المركز الرفيع للغاية للمدير الأوروبى للميزانيات حيث يزيد راتبها عن 140 ألف يورو، وقد مررت حسابات بقيمة تريليون يورو من خلال مكتبها، الذى يعمل معها فيه 480 مسؤولا، و من بين أهم ملفاتها مفاوضات للخروج من المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 
أثناء تأديتها اليمين
أثناء تأديتها اليمين
 
تبدأ قصة ناديا كالفينيو في لاكورونيا ، حيث ولدت في 3 أكتوبر 1968 ، قبل ثلاث سنوات من شقيقها الأصغر إيفان ، على الرغم من أن الأسرة ستنتقل إلى مدريد من أجل عمل الأب عندما كانت طفلة، فقد كان خوسيه ماريا  محامياً  وشارك أيضًا في السياسة فقد كان الأمين العام الأول للعمل الجمهوري الديمقراطي الإسبانية .
 
الوزيرة الاسبانية نادية
الوزيرة الاسبانية نادية
 
في 7 ديسمبر 1982 ، أصبح خوسيه ماريا كالفينيو، أول مدير عام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية مع الحكومة الاشتراكية فيليبي جونزاليس، وكانت ولايته كرئيس للكيان مثيرة للجدل للغاية، اتهمته المعارضة بالتحيز والتلاعب  .
 
عائلة نادية الاسبانية
عائلة نادية الاسبانية
 
عائلة نادية الاسبانية
عائلة نادية الاسبانية
 
تخرجت نادية من قسم الاقتصاد بجامعة كومبلوتنسي عام 1991، وفي القانون من  الجامعة الوطنية للتعليم عن بعد في عام 2001، وفي تلك السنوات العشر انتقلت من كسب المال كمترجم تتحدث الإنجليزية والفرنسية بشكل مثالي ، أقل إلى حد ما من الألمانية - إلى التدريس كأستاذ مشارك في كومبلوتنس ، للتغلب على مصاعب الحياة.
 
عضوة الاتحاد الاوروبى
عضوة الاتحاد الاوروبى
وفي عام 2006 ، أصبحت نائبة المدير العام للمنافسة ، وهي أقوى هيئة في  المفوضية الأوروبية ؛ وفي عام 2010 أصبحت المدير العام للسوق الداخلية والخدمات المالية.
 
بعد أربع سنوات،  تم تعيين  نادية كالفينيو مديرة لميزانية المجتمع  للمفوضية الأوروبية ، وهي واحدة من أعلى المناصب في المؤسسة، و أدارت نائبة الرئيس ووزعت أكثر من تريليون يورو بين الدول الأعضاء وكان لديها حوالي 500 مسؤول تحت قيادتها .
 
كالفينو
كالفينو
في عام 2018 ،  اقترح بيدرو سانشيز أن تكون جزءًا من حكومته الجديدة وقبلت، وفي 7 يونيو ، كانت نادية وزيرة للاقتصاد والأعمال بالفعل ، مما جعلها تتخلى ، من بين أمور أخرى ، عن ثلثي الراتب الذي حصلت عليه في بروكسل.
 
نادية كالفينو نائبة رئيس الوزراء
نادية كالفينو نائبة رئيس الوزراء
 
وفي منصبها السابق كمدير عام للميزانيات للمفوضية الأوروبية ،  تلقت المرأة الإسبانية 216،480 يورو سنويًا ،  الراتب الذي انخفض الآن بمقدار 140،000 يورو إلى 73،650 يورو سنويًا ، وفقًا لبوابة الشفافية ، وهو الراتب المحدد لوزير الاقتصاد والصناعة والقدرة التنافسية.
 
نادية كالفينو
نادية كالفينو
 
في أوائل عام 2020 ، امتد  وباء  فيروس كورونا   إلى أوروبا ، ووصلت إلى إسبانيا في أواخر يناير،وفي مارس ، أعلن كالفينيو عن حزمة بقيمة 200 مليار يورو لمكافحة الآثار الاقتصادية لفيروس التاجي ، والتي تضمنت قروض وضمانات للعاملين لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة.
  
نادية كالفينوو
نادية كالفينوو
 
على الرغم من أن كالفينيو اختارت في البداية سندات اليورو، بسبب إحجام بعض الدول الأوروبية ، فقد تبنت موقفًا أكثر براجماتية واقترحت استخدام آلية الاستقرار الأوروبية ولكن دون شروط ، وهو خيار قبله المجلس الأوروبي والذي سمح بفتح 500 مليار يورو إلى الدول الأوروبية الأكثر تضررا.  
 
نادية كالفينووو
نادية كالفينووو
 
 ومع ذلك ، صرحت كالفينيو بأنها لا هي ولا الحكومة تخلت عن سندات اليورو وأنهم سيستمرون في العمل عليها في المدى المتوسط، وفي منتصف أبريل ، اقترحت كالفينيو على نظرائها الأوروبيين صندوقًا لاسترداد 1.5 تريليون يورو ، سيتم تمويله من خلال الدين الدائم الصادر عن المؤسسات الأوروبية.  
 
زوج الوزيرة الاسبانية
زوج الوزيرة الاسبانية
 
وهي مبدعة في العزف على البيانو وأم لأربعة أطفال ، ظهرت لأول مرة سياسيًا من خلال التصويت في استفتاء الناتو دون سن،  ثم قامت بالتسلل. 
 
متزوجة من اجناسيو مارتينز لارا، ولديها  أربعة أولاد، انتقلت الأسرة بأكملها إلى بروكسل من أجل عملها ، وعادوا جميعًا فيما بعد إلى مدريد، و زوج نادية كالفينو هو خبير اقتصادى تقلد مناصب إدارية في العديد من الشركات .
 
نادية
نادية
 
 وفى وقت فراغها ، تحب الاستماع إلى الموسيقى  وهي تعزف على البيانو   وتقرأ ، وخاصة الروايات،. كما أنها شغوفة بالسينما ، خاصة في فترة  الخمسينيات.
تعرف الوزيرة نفسها بأنها طاهية عظيمة ، و تحب إعداد وصفات خاصة بها ، وكذلك العودة إلى أرضها للراحة في عطلة وتحيط بها الطبيعة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة