أكرم القصاص - علا الشافعي

ويؤكد: هذا الأمر يحدث فى العالم وسيحدث عندنا..

عمرو أديب: "مفيش اقتصاد فى العالم لم يقترض ولم يتخذ إجراءات تقشفية"

الثلاثاء، 12 مايو 2020 02:12 ص
عمرو أديب: "مفيش اقتصاد فى العالم لم يقترض ولم يتخذ إجراءات تقشفية" الإعلامى عمرو أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى عمرو أديب، إن صندوق النقد الدولى وافق على القرض الذى طلبته مصر، لعدة أسباب منها لأن مصر واجهت تحديا كبيرا منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وتحركت بسرعة وأعطت اهتماما كبيرا، وتثق في مصر.

وأوضح، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، أنه عندما تم منح مصر قرضا قبل ذلك عملت منظومة إصلاح اقتصادى لذلك سيجرى منح مصر القرض بسرعة لما يوازى حصة مصر بالصندوق بالكامل، مردفاً: "وقيل إن مصر لسه محتاجة فلوس وهندبر لها الفلوس من خلال أعضاء داخل الصندوق بما يوازى 5.5 مليار دولار".

وتابع أديب: "مفيش اقتصاد في العالم لم يقترض إما اقتراض داخلى من خلال آليات داخلية أو اقتراض خارجى، ومفيش اقتصاد في العالم لم يقم بإجراءات تقشفية، وكل الدول تحاول أن تتوازن أمام هذا التحدى الاقتصادى الكبير، وهذا الأمر يحدث في العالم وسيحدث عندنا".

وفي سياق متصل، قال المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أمس الاثنين، إنه وافق على إقراض مصر 2.772 مليار دولار، من خلال من خلال "أداة التمويل السريع" (RFI) لاحتواء الأثر الاقتصادى والمالى لجائحة كورونا.

وقال رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة سابقة لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة المصرية، فى تواصل دائم مع المؤسسات المالية الدولية، وبينها صندوق النقد الدولى، لافتًا إلى أن الاتفاق الجديد عبارة عن "أداة التمويل السريع"، وهو ما يتيح الحصول على حزمة تمويلية من صندوق النقد الدولى، تتاح بدون شروط بالإضافة إلى اتفاق الاستعداد الائتمانى، وهو برنامج مدته عام، وعبارة عن شرائح تصرف على دفعات، خلال سنة، لافتًا إلى أن المساعدات الفنية من صندوق تتم بشكل متواصل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة