أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالصحة لـ"خالد أبو بكر": "نخشى من أسبوع ما قبل العيد وتدافع المواطنين"

الثلاثاء، 12 مايو 2020 12:56 ص
مسئول بالصحة لـ"خالد أبو بكر": "نخشى من أسبوع ما قبل العيد وتدافع المواطنين" جانب من المداخلة مع برنامج "كل يوم" - خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الفحوصات واختبارات كورونا في تزايد مستمر داخل مصر، موضحًا أن العالم الآن يتجه إلى تقسيم مرض كوفيد – 19، إلى حالات بسيطة ومتوسطة وحالة شديدة، وحالات بدون أعراض.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إن يتم إجراء التحاليل على كل المشتبه بهم أو المخالطين لحالات إيجابية، بهدف وقاية المجتمع والمواطنين، مستطردًا: "هدفنا منع انتشار المرض بين المواطنين والأطباء".

وأضاف: "لا يوجد انضباط، والناس زعلت منى لم قلت لا بد أن يزداد وعي المواطنين تجاه المرض.. أعداد المرضى تساوى وعى مجتمعى، والشفاء من عند الله ثم من عند الأطباء".

وتابع: "نخشى من أسبوع قبل العيد وتدافع الناس على الأسواق، ولا بد من إجراءات احترازية في منتهى الشدة.. ولو عاوزين نعدى لا بد من وعى الشعب.. ولن تنتهى هذه الأزمة إلا بعد الدواء والمصل.. واستخدام البلازما في بعض الحالات وصلت لدرجة الشفاء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة