خالد صلاح

الجارديان: نقاط ساخنة جديدة لكورونا بمجتمعات للجمهوريين بخلاف تصريحات ترامب

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:53 م
الجارديان: نقاط ساخنة جديدة لكورونا بمجتمعات للجمهوريين بخلاف تصريحات ترامب دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن نقاط ساخنة جديدة لفيروس كورونا ظهرت في مجتمعات الجمهوريين في قلب الولايات عبر ولايات متعددة ، مما يتعارض مع ادعاءات دونالد ترامب بأن معدلات الإصابة فى انخفاض في جميع أنحاء البلاد.

في مؤتمر صحفى مشحون يوم الإثنين ، أعلن الرئيس: "فى جميع أنحاء البلاد ، تتناقص الأرقام بسرعة".

ومع ذلك ، تظهر الأرقام الخاصة بالمقاطعات زيادة فى معدلات الإصابة في المدن والمجتمعات الريفية في الولايات الحمراء مثل تكساس وتينيسي وألاباما وكنتاكي ونورث وساوث داكوتا، وفقًا لتتبع البيانات من قبل نيويورك تايمز.

تتناقض مطالبة ترامب أيضًا مع البيانات التي تستخدمها فرقة العمل الخاصة بالوباء في البيت الأبيض لتتبع النقاط الساخنة الجديدة والناشئة.

في تقرير 7 مايو ، الذي حصلت عليه NBC News ، تضمنت قائمة المناطق العشرة الأوائل فى الزيادة ناشفيل ، تينيسي. دى موين ، أيوا ؛ أماريلو، تكساس ؛ راسين ، ويسكونسن. جاردن سيتى، كانساس ، وسنترال سيتى، كنتاكي - وهي مدينة أغلبية  سكانها الذين يبلغون 6000 نسمة من البيض ، وشهدت زيادة بنسبة 650٪ على أساس أسبوعي. صوتت مقاطعة مولنبرج، حيث تقع سنترال سيتى، على الجمهوريين فى كل انتخابات رئاسية منذ عام 2004، مع فوز ترامب بنسبة 72 ٪ من الأصوات فى عام 2016 - وهو أكبر فوز على الإطلاق للحزب.

يشير الانتشار الجغرافي للنقاط الساخنة الجديدة إلى أن الفيروس يتقدم بسرعة خارج المدن والبلدات الساحلية الرئيسية مثل نيويورك ونيوارك وسياتل حيث باتت معدلات الإصابة الآن ثابتة أو تنخفض.

تقع العديد من النقاط الساخنة الناشئة الجديدة، سواء في المناطق الريفية أو الحضرية، في الولايات التي رفض فيها الحكام إصدار أوامر الإقامة فى المنزل، أو يتبعون نصيحة ترامب لتخفيف قيود الإغلاق على الرغم من تحذيرات الصحة العامة حول مخاطر القيام بذلك فى وقت قريب جدًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة