خالد صلاح

الغرفة التجارية بالإسكندرية: مصر فى المرتبة الـ13 بساعات التصفح على الإنترنت

الأربعاء، 13 مايو 2020 08:30 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية: مصر فى المرتبة الـ13 بساعات التصفح على الإنترنت تصفح الانترنت - ارشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نجلاء عقل الرئيس التنفيذي لأحد الوكالات للاستشارات التسويقية إن مصر تأتي فى المرتبة الـ13 من حيث ساعات التصفح على الإنترنت وبلغ متوسط تصفح المصريين طبقًا لآخر إحصاء 7 ساعات و21 دقيقة، أما عن استخدام انترنت الموبايل وصل إلى 3 ساعات و55 دقيقة لكل مستخدم.

وأضافت فى بيان الغرفة التجارية بالإسكندرية أن هناك 45 مليون مصري يستخدمون خدمة الإنترنت الآن، 42 مليون من بينهم لديهم حسابات على السوشيال ميديا، وترتيبها من حيث تكرار الاستخدام جوجل ثم فيسبوك، ثم يوتيوب.

وأشارت إلى أن بيانات التجارة الإلكترونية فهناك 32% من المصريين يمتلكون حسابات مصرفية، بينما 3.3% فقط يستخدمون بطاقات الدفع الإلكترونية، و3.5% يدفعون أون لاين لأي جهة يشترون منها ويجب اختيار المنصة الصحيحة المناسبة لتسويق المنتج أو الخدمة التي يقدمها أي تاجر، إضافة إلى اختيار المحتوى المناسب، فالمحتوى الذي يتم استخدامه على فيسبوك يختلف عن المحتوى عن لينكد إن، عن إنستجرام أو أي منصة أخرى.

جاء ذلك خلال ندوة "5 مفاتيح رئيسية للنجاح بالتسويق الإلكتروني"، التي نظمتها شعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وتحت رعاية أحمد الوكيل رئيس الغرفة،عبر تطبيق zoom، وتعد الندوة ثالث حلقات سلسلة "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية".

نظمت لجنة إدارة وتنمية الموارد البشرية بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة ريهام عادل، وتحت رعاية أحمد الوكيل رئيس الغرفة، اليوم، اجتماعًا عبر تطبيق zoom، لمناقشة أوضاع المراكز التدربية في ظل أزمة فيروس كورونا، وما هي الإجراءات الاحترازية التي يحب اتخاذها خلال هذه الأيام، بحضور عدد من أصحاب المراكز التدربية، والدكتور أحمد مرادي نائب رئيس لجنة إدارة وتنمية الموارد البشرية بالغرفة، و رانيا إسماعيل مدير عام الشعب بالغرفة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة