خالد صلاح

القصة الحقيقية لـ"سالم" شيخ شباب سيناء فى مسلسل الاختيار.. ابنه: قرر تطهير أرضه من التكفيريين تحت قيادة "المنسى".. وقاد القبائل في ملاحقة الإرهابيين.. استشهد في مواجهة مع التكفيريين عام 2017

الأربعاء، 13 مايو 2020 12:00 م
القصة الحقيقية لـ"سالم" شيخ شباب سيناء فى مسلسل الاختيار.. ابنه: قرر تطهير أرضه من التكفيريين تحت قيادة "المنسى".. وقاد القبائل في ملاحقة الإرهابيين.. استشهد في مواجهة مع التكفيريين عام 2017 سالم شيخ شباب سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لو شوفتها مثلك.. هجيلك من أوسع الأبواب وأحط ايدى في أيدك"، كان هذا رد الشيخ سالم، على الرائد منسى، عندما قال له "هيجى وقت وتعرف إن سيناء أرضى زى ما هي أرضك.. وبكرة تعرف إن حربى هي حربك"، فى الحلقة الثامنة عشر من مسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة، الذى يعرض على شاشة قناة ON  فى مشهد مقابلة الشيخ سالم – دياب، مع الرائد منسى – أمير كرارة، وحديثهما معا حول سيناء .

ما نقلته الدراما عبر مسلسل الاختيار، كان جزءا من سيرة بطل من رموز سيناء، هو بالفعل وضع يده فى يد الشهيد الرائد أركان حرب أحمد منسى لمحاربة العناصر التكفيرية، واسمه "سالم لافى" من أبناء قبيلة الترابين بسيناء، والذى استشهد مقبلا غير مدبر فى معركة ومواجهة مع العناصر التكفيرية بنطاق قرية البرث جنوب رفح، بعد أن فضل أن يكون جنديا فى الميدان وتحت قيادة الشهيد أحمد منسى، وكانت ذكرى استشهاده فى اليوم الذى بدأ ظهوره فى مسلسل الاختيار.

القصة الحقيقية للشخصية التى ظهرت فى المسلسل كشف عن تفاصيلها لـ " اليوم السابع"، الشاب "أيمن" النجل الأكبر للشيخ الشهيد “سالم لافى" .

وقال أيمن سالم لافى، إن والده كان قدوة ورمزا بين أبناء قبيلته وكل قبائل سيناء، وكان حريصا على أن يترك كل النعم من حوله، ويقف فى الميدان جنديا محاربا عن الوطن.

وأضاف أن لقاء والده الشهيد "الشيخ سالم" بالشهيد الرائد منسى، يحمل شيئا من الاختلاف عما جاء فى مسلسل الاختيار، وكان اللقاء الحقيقي بين بطل يبحث عن بطل فى سبيل تطهير سيناء من دنس العناصر التكفيرية، بعد أن استشعر خطرها فى المنطقة وأنها بذرة شر لهدم الوطن انطلاقا من سيناء، وكانت الثقة المتبادلة بين الجانبين وهو ما جسدته عبارة ظهرت فى المسلسل فى حديثهما معا حول سيناء وفيها يذكر أنه سيضع يده فى يده، وبالفعل هذا ما كان.

وأضاف أن الشهيدين والده سالم لافى، والرائد أحمد منسي “، ترافقا فى معارك ملاحقة العناصر بمناطق جنوب رفح ونال الشهادة فى 10/5/2017، وهو فى سن الـ42 عاما، وتركهم هو وأشقائه الـ5 الآخرين بعد أن اختار طريق صحبة الأبطال ومصير الشهادة.

وتابع ابن الشهيد الشيخ سالم لافى ترابين، أنه يفتخر بوالده، وبحب الناس له، وفخره أنه شهيد حارب ومات وهو يدافع عن أرضه، وهى أمنية كل رجل حر وطنى شريف أن يغادر الدنيا مرفوع الرأس خالد السيرة، مشيرا إلى أنه أيضا يسير على نهج والده  الذى كان يشاهده وهو يجمع أبناء قبيلته وكل أبناء القبائل ويحثهم على مقاتلة الإرهابيين ، لافتا إلى أن استشهاد والده جاء وهو فى المستشفى  يعالج من تعرضه لإصابة جراء انفجار طال سيارة كانت تقله، نقل على إثرها لمستشفى العريش، ومع ذلك كان والده فى الميدان يقاتل حتى استشهد وهو ما يتمناه أيضا.

وبدورهم أجمع رموز وقيادات شعبية من ابناء قبيلة الترابين، أن الشيخ سالم لافى الذى ظهر مع الرائد أحمد منسى فى مسلسل الاختيار، كان شخصية حقيقية، جسدت دور أداة ويؤديه الكثير من أبناء سيناء ويقدمون التضحيات جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة المدنية فى ملاحقة العناصر الإرهابية التكفيرية، وهى رسالة تقطع الطريق على كل من يشكك فى دور أبناء سيناء من أبواق الإرهاب والقنوات المأجورة.

وأجمع الرموز القبلية أن الشيخ سالم لافى شهدت حياته مراحل كثيرة من التحول كلها كان فيها هدفه أن تبقى سيناء وأهلها فى كرامة وعزة، وكان قراره مواجهة العناصر التكفيرية ميدانيا من المشجعين والداعمين له الرائد أحمد منسي، وسيذكر التاريخ فيما بعد حقائق كثيرة حول هذا الجانب.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.

سالم شيخ شباب سيناء (1)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (2)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (3)
سالم شيخ شباب سيناء (1)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (2)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (3)
 

 

 
سالم شيخ شباب سيناء (4)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (5)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (6)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (7)
 

 

سالم شيخ شباب سيناء (8)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة