خالد صلاح

الكمامة.. وسيلة جديدة لنهب سلطات أردوغان جيوب الأتراك

الأربعاء، 13 مايو 2020 07:52 م
الكمامة.. وسيلة جديدة لنهب سلطات أردوغان جيوب الأتراك كورونا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغلت السلطات التركية تفشى فيروس كورونا المستجد، وإلزام الصحة العالمية المواطنين في الدول الموبوءة لارتداء الكمامات الطبيبة، لفرض ولاية أوشاك التركية اليوم غرامات جديدة علي المواطنين في حال عدم ارتداء الكمامات الوقائية.

ويذكر أن ولايات مثل أفيون كاراهيسار، باليك أسير، وأضي يامان كانوا قد فرضوا إرتداء الكمامات علي المواطنين الأيام القليلة الماضية.

على جانب أخر، ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن تكلفة الحرب في تركيا انعكست سلبا على اقتصاد البلاد، وهو ما أظهرته جليا تداعيات فيروس كورونا المستجد، فقد ذكر موقع أحوال التركي أنه في ظل جائحة كورونا، لم تفرض الحكومة التركية حظرا شاملا لحماية صحة مواطنيها، مضيفا: "هذا القرار يرجع بالأساس إلى الوضع الاقتصادي للبلاد لأن خزينة الدولة تدهورت".

وأشار الموقع التابع للمعارضة التركية، إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذهب إلى أبعد من ذلك وأطلق حملة جمع التبرعات من المواطنين لدعم المحتاجين بسبب تفشي "كوفيد-19"، مبرزا أن ما يظهر سوء وضعية الاقتصاد هو أن الحد الأدنى للتبرع يبلغ 1.30 دولارا، فيما قال فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات الرئاسية في تركيا إن تركيا لن تفرض حظرا شاملا بسبب التكلفة الاقتصادية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة