خالد صلاح

جامعة بنها تلزم العاملين بارتداء الكمامات للوقاية من كورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 12:34 م
جامعة بنها تلزم العاملين بارتداء الكمامات للوقاية من كورونا الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، على اتخاذ جميع الاحتياطات الواجب مراعاتها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالجامعة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وقال السعيد" فى بيان له ، أن الجامعة قامت بتوزيع عدد كبير من الكمامات وزجاجات من الكحول المطهر على العاملين بالإدارة والكليات فضلا عن توفير وسائل الحماية الشخصية" PPE " للأطقم الطبية والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية التى تضمن عدم انتقال العدوى لهم وذلك بدعم كامل من وزارة التعليم العالي والمجلس الاعلي للمستشفيات الجامعية وبالتنسيق مع وزارة الصحة.
 
من جانبها قالت سامية عبدالحميد أمين عام الجامعة، أنه تم التنبيه على جميع العاملين بالجامعة الإلتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات خلال فترة العمل واتباع إجراءات الحماية حفاظا علي سلامتهم.
 
وأشارت"عبد الحميد"، الى استمرار اعمال التعقيم والتطهير بكافة المنشآت الجامعية والمكاتب الإدارية داخل الجامعة والكليات وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة التي تتخذها الجامعة للحد من فيروس كورونا المستجد.
 
وفي سياق آخر، أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها حملات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع بدء صرف المعاشات وقرب موعد صرف المرتبات الشهرية للعاملين بالدولة وذلك فى اطار توجيهات الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة بتوعية العاملين بكيفية الوقاية من الإصابة بالفيروس والحفاظ على سلامتهم من التجمعات.
 
وقالت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انه تم وضع علامات وارشادات لتوعية العاملين بالجامعة والمواطنين عند ماكينات الصراف الآلى من خلال ترك مسافة كافيه أثناء الانتظار لصرف الراتب لا تقل عن متر وكذلك منع الزحام عليها لتجنب انتقال عدوى الاصابة بالفيروس.
 
واشارت الى ان الجامعة قامت بتوفير مواد التعقيم اللازمة للماكينات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها لمنع انتشار فيروس كورونا كما تم وضع ملصقات إرشادية بجانب الماكينات لإرشاد المواطنين بالوقاية من فيروس كورونا بمشاركة مجتمعية من شباب الجامعة.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة