خالد صلاح

زى النهارده.. محمد صلاح يتوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي برقم قياسى

الأربعاء، 13 مايو 2020 11:30 ص
زى النهارده.. محمد صلاح يتوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي برقم قياسى محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، للمرة الأولى فى مسيرته الكروية فى مثل هذا اليوم من عام 2018، محققا إنجازا تاريخيا هو الأول من نوعه بتسجيل 32 هدفا فى المسابقة بنظامها الحالى 38 جولة.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 32 هدفًا بالدورى الإنجليزى فى موسم 2017-2018، متفوقا بفارق هدفين على أقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام، حيث سجل محمد صلاح آخر أهدافه فى فوز ليفربول على برايتون برباعية نظيفة يوم 13 مايو 2018، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر المسابقة.

وأصبح محمد صلاح أفضل هداف فى موسم واحد بتاريخ الدورى الإنجليزى بنظام الـ38 جولة وبالتحديد منذ عام 1992، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 32، ليكسر الرقم القياسى المسجل باسم الثلاثى آلان شيرار، وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

وقام كينى دالجليش أسطورة ليفربول بتكريم محمد صلاح الذى كان برفقة ابنته مكة عقب انتهاء المباراة، وذلك بعد فوزه بجائزتى أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من قبل رابطتى المحترفين والنقاد الرياضيين، كما تسلم جائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب أفريقى منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفوارى ديدييه دروجبا على لقب الهداف بعدما سجل 29 هدفًا مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010.

كما بات النجم المصرى أول لاعب من نادى ليفربول يتوج بجائزة هداف الدورى الإنجليزى منذ موسم 2013-2014 عندما نجح لويس سواريز فى الفوز بالحذاء الذهبى بعدما سجل 31 هدفًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة