خالد صلاح

صور.. بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الغربية يحارب إعاقته بالعمل

الأربعاء، 13 مايو 2020 09:00 ص
صور.. بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الغربية يحارب إعاقته بالعمل بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس من المفترض أن تكون بكامل عافيتك حتى تقوم بتقديم المساعدات للمجتمع، ولكن لابد أن تكون إنسان فى المقام الأول حتى تشعر بالسعادة لما تقدمه فى المجتمع، هذا ما فعلة أحد ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، والذى يعانى من بتر ساقة بالكامل فى حادث أليم من سنوات، ولكن لم تعوقه هذة الإعاقة على فعل الخير وتقديم المساعدات، بل أصبحت حافز له حتى يشعر أنه أحد ركائز هذا المجتمع .

التقى " اليوم السابع " محمد مجدى محمد الوكيل ابن مدينة زفتى والبالغ من العمر 25 سنة، شاب من أسرة متوسطة، والده كان يعمل موظف حكومى بالإدارة البيطرية، لديه من الأشقاء 4، يعمل سائق توك توك، حاصل على دبلوم فنى صناعى " قسم سيارات .

وقال محمد اعمل منذ أن كان عمرى خمس سنوات، بدأت العمل فى إحدى ورش الخراطة، ثم عملت فى إحدى محلات بيع لوازم الورش ومصانع الطوب الطفلي، ثم أصبحت مسئول عن خط إنتاج الطوب الأخضر بمصانع الطوب الطفولي، كل هذا وسنى لا يتعدى 18 سنة، ولكنى كنت أحب العمل كأنى كنت أشعر أن الله سيحرمنى من هذة المشقة التى اعشقها، ولكن قضاء الله وقدرة فوق كل شى .

وأضاف : تعرضت لحادث أليم عندما كنت ذاهب للعمل بدراجتى البخارية بطريق " زفتى - طنطا "، وتم نقلى إلى مستشفى جامعة طنطا، وتم إجراء جراحة فورية فور وصولي، وفوجئت بعد خروجى من غرفة العمليات ببتر القدم اليسرى، وبسبب حزنى الشديد تعرضت لغيبوبة لمدة خمسة أشهر، وأصيبت بالتهاب رئوى لوضعى كل هذه الفترة على جهاز التنفس الصناعى .

وأوضح والدى أنفق كل ما يملك حتى أعود للحياة مرة أخرى بعدما كان يشاهدنى على أجهزة التنفس وفى غيبوبة كاملة، حتى أصبحنا لا نملك شى سوى قوت يومنا، فقررت بعد التعافى تماما العودة إلى العمل، فقمت بإبلاغ صاحب المصنع الذى كنت أعمل به برغبتى فى العودة إلى العمل، فوافق على الفور ونظرا لظروفى الصعبة ومشقة السفر إلى العمل لم اقدر على التحمل .

وأضاف : قررت شراء توك توك بالتقسيط أعمل عليه وبعد أن قمت بسداد جميع الأقساط تعرض التوك توك للسرقة، بعد ذلك قررت عدم الاستسلام وأننى سأظل أعمل حتى أستطيع تكوين مستقبلى من جديد دون النظر إلى اعاقتي، فقررت شراء توك توك من جديد الذى اعمل عليه حاليا .

وأشار إلى أن إعاقته جعلت منه إنسان حقيقى يشعر بجميع من حوله وخصوصا ذوى الاحتياجات الخاصة، فقرر مد يد العون ومساعدة كل إنسان يحتاج إلى مساعدة، وقررت إطلاق حملة عن طريق رسائل نصية على الهواتف المحمولة لذوى الاحتياجات الخاصة بعنوان " أنت مش ناقصك حاجه أنت ممكن تساعد الناس وتكون افضل منهم " وذلك لتحفيزهم على العمل وعدم الاستسلام ومشاركة المجتمع فى كل الأنشطة .

وأشار إلى أنه شارك فى العديد من حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية داخل مركز ومدينة زفتي، كما شارك فى حملات تطوعية لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا وكيفية التعامل معه عم طريق توزيع إرشادات فى الشوارع الرئيسية، كما شارك فى حملة توزيع وتعبئة المواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا .

 

بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (1)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (2)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (3)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (4)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (5)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (6)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (7)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (8)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (9)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (10)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (11)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (12)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (13)
 
بطل من ذوى الاحتياجات الخاصة (14)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة