خالد صلاح

عزل المدينة الجامعية بالإسكندرية يستقبل 42 حالة مصابة بكورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 03:02 م
عزل المدينة الجامعية بالإسكندرية يستقبل 42 حالة مصابة بكورونا فيروس كورونا - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت عزل المدينة الجامعية بالإسكندرية والتى تم تخصيصها للعزل بالمدينة الجامعية بنين بسموحة الإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد إبراهيم، اليوم الاربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تم استقبالها من مصابي فيروس كورونا المستجد لتلقي الرعاية الطبية إلى 150 حالة، وذلك بعد وصول 42 حالة جديدة. 

 وأوضح المصدر المسئول بعزل الصحي بالمدينة الجامعية، أن الحالات القادمة من المستشفى اليوم تضمنت  37 منقولة من القاهرة و5 حالات محولة من الحميات الإسكندرية، لافتا إلى أنه تم نقل حالتين منهم إلى مستشفى الحجر الصحي بالعجمي لتلقي الرعاية الطبية.
 
فيما يخضع مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، داخل العزل الصحي بالمدينة الجامعية بنين، إلى علاج النفسي وبدني، إلى جانب تطبيق البروتوكول الطبي المتبع وفقا لإجراءات الصحة العالمية ووزارة الصحة. 
 
كان الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أعلن تسليم مباني المدينة الجامعة بنين بسموحة لوزارة الصحة كمستشفى عزل للحالات المستقرة التي لم يظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا ولا تحتاج لأسرة الرعاية المركزة. 
 
وأضاف "الكردي"، خلال البيان الصادر، أن مباني المدينة الجامعة بنين بسموحة يضم 576 سرير، 140 بدار الضيافة، 147 في مبنى الوافدين والتي ستخل الخدمة خلال إسبوعين، لافتا إلى أنه جاري تأهيل 5 مباني بالمدينة الجامعية بنات بسموحة لإستقبال الحالات. 
 
وفي ذات السياق، قدم رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر لكافة الأطقم الطبية بكلية الطب والمستشفيات الجامعية من أطباء وهيئة تمريض المرابطين في مستشفيات العزل بأبي قير والعجمي والنجيلة ونزل الشباب بأبي قير "المدينة الشبابية"، مثمنا جهودهم وتضحياتهم التي بذلوها ويبذلونها للقضاء على الفيروس لافتا أنهم خط الدفاع الأول في مواجهة هذه الجائحة منذ بدايتها الشهر الماضي.‎
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة