خالد صلاح

محافظ المنوفية يبحث استعدادات المدن الجامعية لاستقبال العائدين من الخارج

الأربعاء، 13 مايو 2020 11:34 ص
محافظ المنوفية يبحث استعدادات المدن الجامعية لاستقبال العائدين من الخارج محافظ المنوفية ورئيس الجامعة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، للوقوف على الاستعدادات النهائية ومدى جاهزية المدن الجامعية لاستقبال عدد من العالقين العائدين من الخارج، مؤكدا التعاون الدائم والوثيق مع الجامعة لتقديم صورة مشرفة، يأتى هذا فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث تبنت الحكومة خطة لإعادة أبنائها العالقين فى الخارج لوطنهم مرة أخرى مع توفير كل سبل الإعاشة والرعاية الصحية لهم.

وأكد محافظ المنوفية على حسن استقبال ومعاملة العائدين من الخارج والتأكيد على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدن الجامعية، وفقا للمعايير الطبية وتزويدها بالفرق الطبية المؤهلة والمدربة، وكذا تطهير وتعقيم المدن الجامعية وتوفير سبل الإقامة والإعاشة والتأكد من جودة الوجبات الغذائية وتوفير كل سبل الراحة حفاظا على سلامتهم.

من جانبه أشار رئيس جامعة المنوفية إلى الاستعداد التام لاستقبال العالقين وإزالة أى معوقات والتعامل الفورى مع أى مشاكل، مؤكدا جاهزية المدن الجامعية وإشرافه على تسكين العالقين واستقبالهم وتقديم الخدمات.

وكان الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية قد أعلن أنه تم تركيب بوابة تعقيم كاملة فى مدخل المستشفيات الجامعية وتشغيلها والتى وفرتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بهدف تعقيم المترددين على المستشفيات الجامعية وحماية الفريق الطبى والعاملين من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد مبارك أن الجامعة تعمل وفق خطة عمل ومحاور مختلفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأزمة، وضمان صحة وسلامة العاملين بالمستشفيات الجامعية والمواطنين المترددين عليها ، بالإضافة إلى استمرار عمليات التعقيم لجميع المبانى والعيادات والوحدات وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لتجنب العدوى ، واستمرار العمل بالعيادة الإلكترونية عبر الانترنت وخطوط الاتصال وتقديم التشخيص الطبى اللازم لهم للحد من تزاحم المترددين.

وأوضح الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن البوابة مزودة بحساسات بمجرد مرور الشخص منها يتم التعقيم بشكل كامل من خلال رشاشات رأسية وجانبية تحتوى على مواد معقمة ومطهرة غير ضارة بالجسم، لكن يحذر مرور الماكولات أو المشروبات من خلالها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة