أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير أممى: قرارات الإغلاق بسبب كورونا أدت الى تراجع معدلات العنف والجريمة

الأربعاء، 13 مايو 2020 03:54 م
تقرير أممى: قرارات الإغلاق بسبب كورونا أدت الى تراجع معدلات العنف والجريمة الأمم المتحدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، بأن قرارات الإغلاق بسبب جائحة "كورونا" قللت من مستوى العنف فقط فى الدول ذات معدل جرائم القتل المنخفض نسبيًا ، مع تأثير ضئيل على جرائم القتل بسبب الجريمة المنظمة وعنف العصابات. 
 
وأوضح أحدث تقرير للمكتب، صدر اليوم الأربعاء، فى العاصمة النمساوية ( فيينا ) أن القيود المفروضة نجحت فى الحد من حركة الاتجار الدولى فى مخدر "الهيروين " أكثر من مخدر "الكوكايين " حيث تعتمد تجارة الهيروين الدولية على النقل البرى بينما تعتمد تجارة "الكوكايين " على النقل البحرى . 
 
وذكر التقرير، الذى ركز على التأثير الذى أحدثته أزمة "كورونا " على الحياة اليومية للأفراد ، وعلى الديناميكيات الاجتماعية والاقتصادية الكلية - أن معدلات جرائم القتل خلال شهر مارس إلى منتصف أبريل الماضى "2020 " ظلت مستقرة أو انخفضت قليلاً فى أمريكا الوسطى.
 
واعتبر أنه فى البلدان ذات معدلات جرائم القتل المنخفضة فإنه يبدو أن كثافة إجراءات الإغلاق قد حدت بشكل كبير من العنف.
 
ولفت الى أن التقارير المتوفرة عن دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة تعكس انخفاضًا حادًا فى العنف "المميت " بينما تظهر أيضًا أن إجراءات الإغلاق الصارمة أدت إلى انخفاض حاد فى مستويات جرائم القتل.
 
وأشار إلى أن تقييم التأثير على العنف المنزلى يمثل تحديًا ، حيث لوحظ انخفاض فى عدد حالات جرائم القتل على أساس نوع الجنس فى بعض الدول كما ازدادت طلبات الحصول على مساعدات ومشورات أسرية لدى المراكز التى تحمى ضحايا العنف الأسرى فى عدد من الدول.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة