أكرم القصاص - علا الشافعي

دبلوماسيون أوروبيون يرفضون اقتراح لندن بالتوصل إلى اتفاق تجارى خلال 6 أشهر

الأربعاء، 13 مايو 2020 11:08 م
دبلوماسيون أوروبيون يرفضون اقتراح لندن بالتوصل إلى اتفاق تجارى خلال 6 أشهر مايكل جوف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي اقتراح مايكل جوف بأن بروكسل والمملكة المتحدة يمكن أن تتفاوضا بشأن اتفاق تجاري مع التعريفات الجمركية على السلع في غضون ستة أشهر ، قائلين إنه "لن يحدث أبدًا".، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال جوف وهو يقدم أدلة إلى لجنة الاتحاد الأوروبي بمجلس اللوردات الأسبوع الماضي ، إن الحكومة يمكنها "تعديل طلبنا" بالتخلي عن صفقة تجارية "بدون رسوم جمركية وبدون حصة" من أجل الحفاظ على عدم التزام المملكة المتحدة بالمعايير الأوروبية بشأن حقوق العمال وحماية البيئة ومساعدة الدول.

وقال جوف إن المملكة المتحدة قد "ينتهي بها الحال مثل كندا" ، التي وقعت على اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي تتضمن بعض التعريفات والحصص على السلع الزراعية: "سنأسف لذلك ، سنعتقد أنها فرصة ضائعة ، ولكن إذا كان ذلك هو الثمن الذي يجب أن ندفعه لنغادر. "

يحاول الجانبان التفاوض على صفقة مع عدم وجود تعريفات جمركية و صفر حصص (حدود على السلع) ، لكن المملكة المتحدة تقاوم دعوات الاتحاد الأوروبي للحفاظ على المعايير المشتركة في مقابل التجارة الحرة.

وقال دبلوماسيون أوروبيون إن اقتراح جوف يتعارض مع رفض الحكومة تمديد الفترة الانتقالية. وقال أحد دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي من ذوي الخبرة في المفاوضات التجارية: "إذا كنا سنتفاوض بشأن خطوط تعريفية محددة ، حتى لو كانت بضع مئات فقط ، فلا يوجد احتمال أن نفعل ذلك بنهاية العام". "هذا لم يسمع به من قبل. لن يحدث ابدا. ولكن إذا أردنا الدخول في مفاوضات مفصلة ، فسوف يستغرق ذلك عامين ".

وقال دبلوماسي آخر بالاتحاد الأوروبي إن التفاوض حتى على عدد صغير من التعريفات قد يستغرق عامين أو ثلاثة أعوام. وقال الدبلوماسي "لا يمكنك القيام بذلك في غضون ستة أشهر" ، في إشارة إلى حقيقة أن الاتحاد الأوروبي يريد اختتام المحادثات بحلول أكتوبر للسماح بالتصديق عليها بحلول نهاية العام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة