أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: زيادة حالات كورونا تجبر الدول على العودة لفرض القيود بعد تخفيفها

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:41 ص
واشنطن بوست: زيادة حالات كورونا تجبر الدول على العودة لفرض القيود بعد تخفيفها ارتفاع الاصابات بكورونا يعيد القيود مجددا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إنه فى الوقت الذى بدأت فيه بعض دول العالم، ومنها الولايات المتحدة، استكشاف طرق تخفيف القيود التى تهدف إلى احتواء وباء كورونا، فإن الدول التى كانت قد رفعت القيود بالفعل وفتحت أعمالها تغلق مجددا بعد ارتفاع معدل الإصابات فيها مرة أخرى.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الزيادة فى الحالات مرة أخرى كانت متوقعة بشدة من الخبراء، إلا أن هذه الأرقام المتزايدة تمثل تذكيرا كبيرا بالتحديات القادمة، فى الوقت الذى تواجه فيه الدول أعباء اقتصادية واجتماعية بإبقاء مواطنيها فى منازلهم، وتبحث إيجابيات وسلبيات السماح لهم بالتحرك مجددا.

وأضافت الصحيفة أن لبنان أصبح، أمس الثلاثاء، أحدث الدول التى أعادت فرض قيود بعد زيادة معدلات الإصابات، بعد نحو أسبوعين من ظهورها كدولة بدا أنها احتوت الفيروس، وبدأت فى تخفيف القيود، وأمرت السلطات بإغلاق شبه كامل لمدة أربعة أيام للسماح للمسئولين بالوقت اللازم لتقييم الارتفاع فى أعداد الإصابات.

كما أن عودة زيادة حالات الإصابة بكورونا فى أجزاء عديدة من آسيا يعزز العودة إلى الإغلاق فى الأماكن التى زعمت تحقيق نجاح فى المعركة ضد المرض أو بدا أنها قضت عليه، مثل كوريا الجنوبية، والتى كانت تعتبر واحدة من أكبر قصص النجاح فى مكافحة كورونا فى القارة الأسيوية.

ففى الأسبوع الماضى ألغت كوريا الجنوبية الضوء الأخضر لإعادة فتح النوادى والحانات، بعدما سجلت ارتفاعا كبيرا فى عدد الحالات، وذلك بعد ساعات من إعلان المسئولين رفع قيود التباعد الاجتماعى السابقة وبدء حياة يومية جديدة مع كورونا.

وحذر الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى، يوم الأحد، من الاستعداد لمواجهة الموجة الثانية من الوباء، واصفا المعركة ضد كوفيد 19 بأنها معركة طويلة الأمد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة