خالد صلاح

الداخلية تحارب السلوكيات الخاطئة للبعض من أجل الحد من تفشى كورونا.. ضبط 6 آلاف شخص اخترقوا حظر التجوال.. ومنع إقامة إفطار جماعى بكورنيش المنصورة.. والقبض على أصحاب مقاهى استقبلوا الزبائن خلف الأبواب المغلقة

الخميس، 14 مايو 2020 09:00 ص
الداخلية تحارب السلوكيات الخاطئة للبعض من أجل الحد من تفشى كورونا.. ضبط 6 آلاف شخص اخترقوا حظر التجوال.. ومنع إقامة إفطار جماعى بكورنيش المنصورة.. والقبض على أصحاب مقاهى استقبلوا الزبائن خلف الأبواب المغلقة الداخلية تحارب السلوكيات المؤدية لتفشى كورونا
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود كبيرة تبذلها وزارة الداخلية لمجابهة فيروس كورونا، وحماية المصريين من مخاطره، من خلال إجراءات احترازية، وتطبيق حظر التجوال، والتأكد من غلق المطاعم والمحال في مواعيدها، ومد يد العون للمواطنين، بناءً على توجيهات متكررة من وزير الداخلية.

وبالرغم من الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية، إلا أن سلوكيات بعض المواطنين السلبية، مازالت تمثل خطراً على المجتمع، والتي يتم مواجهتها بكل حسم.

وفي هذا الإطار، تمكنت الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط عدد من المخالفين لقرار الحظر على مستوى الجمهورية، حيث تم ضبط  6143 شخصا مخالفا لقرار حظر المواطنين و 1226 سيارة مخالفة و 168 دراجة نارية مخالفة و 235 مركبة "توك توك" مخالفة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها - بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية - لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، حيث جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا .

وفي سياق متصل، نجحت أجهزة الأمن في ضبط 21 سيارة بكورنيش مدينة المنصورة لمخالفة قائديها لقرار منع التجمعات، فى إطار الإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، واضطلاع وزارة الداخلية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، وبدأت الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمديرية أمن الدقهلية لمتابعة الحالة الأمنية بمنطقة كورنيش النيل بمدينة المنصورة حيث لاحظت تجمع عدد من المواطنين والإعداد للإفطار الجماعى.

وتمكنت القوات من ضبط 21 سيارة قبل قيام أصحابها بفرش الطعام الخاص بإفطارهم على السيارات، حيث تم سحب التراخيص الخاصة بتلك السيارات "وصرفهم فى الحال" لمخالفتهم القرارات الصادرة بشأن منع التجمعات على الشواطئ وكورنيش النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي مشهد غريب، لجأ أصحاب مقاهي لاستقطاب الزبائن طمعاً في المال، بالمخالفة لقرار الحكومة، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط القائمين على إدارة 3 مقاهي بنطاق محافظات "الدقهلية، أسوان، جنوب سيناء" لمخالفتهم القرارات الصادرة بشأن حظر فتح المقاهى وحظر تحرك المواطنين، وغلقهم الباب من الخارج وإدارتها من الداخل للحيلولة دون ضبطهم، حيث ضُبط داخل اثنين منهم 25 نرجيله "شيشة".

ولا تتوقف جهود وزارة الداخلية عند هذا الحد، وإنما امتد لأكثر من ذلك وصولاً لتوجيه حملات رقابية تستهدف الأسواق لمراقبتها وضبط الأسعار، ومنع احتكار السلع، وملاحقة المنتجات المجهولة خاصة كمامات ومطهرات كورونا، حيث ضبطت أطنان من المنتجات مجهولة المصدر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة