خالد صلاح

الروبوت يحل محل الموظفين بمتاجر التجزئة قريبًا.. فيديو

الخميس، 14 مايو 2020 07:00 ص
الروبوت يحل محل الموظفين بمتاجر التجزئة قريبًا.. فيديو روبوت - صورة أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورو نيوز مقطع فيديو قبل وقت من إجبار فيروس كورونا المستجد المتاجر والمراكز التجارية على الإغلاق، يظهر أن التجار قد بدأوا بتجربة تشغيل روبوتات مثل "تالي"، في مهام تتمحور بين جرد وترتيب رفوف البضائع، ومع انتشار الوباء، بدأت المساعي نحو هذه الخطوة تتسارع، حيث يريد تجار التجزئة خفض نفقاتهم، والحفاظ على سلامة زبائنهم وموظفيهم بنفس الوقت.

 

وصممت شركة سيمبي للتكنولوجيا، وهي شركة ناشئة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، الروبوت تالي، لمساعدة أصحاب المتاجر، على القيام بعمليات الجرد والترتيب والتخزين.

وبحسب براد بوجوليا، المدير التنفيذي للشركة فإن الهدف من هذا الروبوت هو ضمان تخزين البضائع والسلع في مكانها المناسب وضمان إضافة السعر إلى كل وحدة".

وقد بدأت متاجر ضخمة في عدة دول الاعتماد على هذا الروبوت.

ويعتقد بيجوليا، أن تفشي وباء كورونا زاد من الحاجة إلى تنظيم عملية إدخال البيانات داخل متاجر البيع بالتجزئة، وهو ما يستلزم الاعتماد بشكل أكبر على الروبوتات، وهو ما سيزيد على حد قوله من إمكانية التباعد الاجتماعي في المتاجر، لأن الكثير من المهام سيقوم بها الروبوتات وليس البشر.

ويرى خبراء أن الأزمة الحالية ستزيد من الاعتماد على الروبوتات في المتاجر حيث تسعى الشركات لتقليل النفقات والحد من انتشار المرض في متاجرها، وبما أن الروبوتات باتت مخولة للقيام بمهام كان يقوم بها البشر في السابق، فهذا يعني أن الحاجة لتوظيف أشخاص ستتراجع، وهو ما سيزيد من نسب البطالة التي ارتفعت مع حالة الإغلاق بسبب تفشي كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة