خالد صلاح

سقوط أمطار خفيفة مصحوبة بارتفاع فى درجات الحرارة بالوادى الجديد (صور)

الخميس، 14 مايو 2020 03:56 م
سقوط أمطار خفيفة مصحوبة بارتفاع فى درجات الحرارة بالوادى الجديد (صور) سقوط أمطار خفيفة بمراكز الوادى الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت عدة مناطق بمحافظة الوادى الجديد لسقوط أمطار خفيفة، اليوم الخميس، في ظل ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مما دفع السكان بالبقاء في المنازل أغلب ساعات النهار، فيما أعلنت محافظة الوادي الجديد عن كافة الاستعدادات اللازمة، تحسبًا لأية حالات سلبية تنتج عن الطقس السيئ، وكثف رجال المرور من تواجدهم على الطرق الرئيسية والميادين العامة، لإرشاد قادة السيارات بتوخي الحذر وعدم تعدي السرعات المقررة.

وكانت تعرضت مراكز وقرى محافظة الوادى الجديد لشبورة ترابية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على عدة مناطق متفرقة في بالمحافظة، أمس الأربعاء، مما تسبب في انخفاض مستوى الرؤية الافقية والرأسية، خاصة على الطرق السريعة، ورفعت محافظة الوادي الجديد، درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية واتخاذ الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة.

كما حذرت إدارة المرور قائدي السيارات بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر وخاصة المسافرين على الطرق السريعة وكثفت الخدمات المرورية من تواجدها مع انتشار الإشارات الضوئية على طول الطرق.

وأكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، استمرار رفع حالة الطوارئ والاستعداد في غرفة العمليات بالمحافظة، ولجنة الأزمات والكوارث، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، إلى جانب جاهزية مخرات السيول ومعدات التدخل لمجابهة الأمطار والانتهاء من عمل جسور حماية وإعاقة في المواقع الأكثر عرضة للسيول.

وكانت المحافظة تعرضت مساء الجمعة، لعواصف ترابية تسببت فى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية والرأسية على الطرق السريعة والداخلية، ورفعت محافظة الوادى الجديد حالة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية، والمرافق والخدمات ومصلحة الرى ومرفق الإسعاف.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة، حيث تسود  شبورة صباحا وطقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس غائم وشبورة صباحا وطقس معتدل والرياح معتدلة تنشط أحيانا. 

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس مشمس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة مشمس والرياح معتدلة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس بارد، وعلى جنوب الصعيد يكون الطقس لطيف .

00
 

 

1
 
2
2

 

3
3

 

4
4

 

5
5

 

6
6

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة