خالد صلاح

قبل أداء حكومة نتنياهو القسم الليلة..خلافات حادة بين الكنيست والحكومة لهذا السبب

الخميس، 14 مايو 2020 07:20 م
قبل أداء حكومة نتنياهو القسم الليلة..خلافات حادة بين الكنيست والحكومة لهذا السبب نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه قبل ساعات من أداء الحكومة الجديدة القسم أمام الكنيست، تسود حالة من الخلافات حول توزيع الحقائب الوزارية مما قد يدفع الكنيست إلى إرجاء أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية إلى الأحد المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن الخلافات ترجع إلى عدد الوزراء الكبير بالحكومة حيث تصل إلى 34 وزيرا، وهي الأوسع من حيث عدد الوزراء منذ تأسيس إسرائيل، من بين ائتلاف يضم 72 عضوا بالكنيست، من أصل 120.

ويضم الائتلاف الحكومي بالإضافة إلى حزب "الليكود" من معسكر اليمين حزبي "شاس" و"يهدوت هتوراه" المتديننين، فيما يضم من المعسكر الآخر حزب "أزرق -أبيض" والعمل غيشر".

وسيترأس نتنياهو الحكومة لمدة 18 شهرا، يتولى خلالها بيني جانتس منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، قبل أن يترأس الأخير الحكومة لمدة 18 شهرا.

وقبل الإعلان عن تنصيب الحكومة الجديدة، سيصوت الكنيست على انتخاب رئيس جديد لها، وهو المرشح "ياريف لفنين"، الروسي الأصل والرجل المقرب من نتنياهو.

وبعد المصادقة على الحكومة الجديدة من طرف الكنيست، سيتم التصويت على تعديل قانون رئيس الحكومة في صيغته الجديدة، الذي يتضمن رئيسا بديلا، وبعدها سيتم التصويت على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وعلى الرئيس البديل بيني جانتس.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة