خالد صلاح

محافظة الإسكندرية تنفى تحديد موعد لإعادة تشغيل الكافيهات وتحذر المخالفين

الخميس، 14 مايو 2020 01:00 ص
محافظة الإسكندرية تنفى تحديد موعد لإعادة تشغيل الكافيهات وتحذر المخالفين محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أصدرت محافظة الإسكندرية ،بيانا اليوم أكدت فيه أن ما انتشر علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا حول تحديد موعد لإعادة فتح وتشغيل الكافيهات بالإسكندرية غير صحيح وعار تماما من الصحة ، وأكدت محافظة الإسكندرية أن رئاسة مجلس الوزراء هى الجهة الوحيدة المعنية بقرار الإعلان عن قرار توقيت اعادة فتح وتشغيل المحال العامة، والكافيهات ،والكافيتريات والمقاهي ،وكذلك ما يتعلق بكافة القرارات الاحترازية التى تم اتخاذها بهذا الشأن وسيتم نشر ذلك بكافة وسائل الإعلام  .

 

وناشدت محافظة الإسكندرية مواطنيها بالالتزام بكافة القرارات والإجراءات الاحترازية الصادرة من الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد .

 

وأكدت المحافظة على أنها أصدرت تعليماتها للإدارة المركزية للسياحة والمصايف باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد كافة المنشآت التي تعتزم الفتح والتشغيل قبل الموعد الذي يحدده رئيس مجلس الوزراء.

 

من جانبها أعلنت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية ، أن تلك الأخبار لا آساس لها من الصحة،وأن توقيت اعادة فتح وتشغيل المحال العامة والكافيهات والكافتريات والمقاهي يرتبط بإعلان من رئاسة مجلس الوزراء وسيتم نشر ذلك في كافة وسائل الاعلام.

وحذرت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف ، من الافتتاح فى غير الموعد المحدد حيث  سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كافة المنشآت التي تعتزم الفتح والتشغيل قبل الموعد الذي يحدده رئيس مجلس الوزراء.

 

وكانت الإسكندرية قد إتخذت عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، مثل غلق الشواطئ و المتنزهات وتكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الألعاب الإلكترونية، منع الأسواق العشوائية الأسبوعية و عدم إقامة سوق الجمعة وسوق الحمام، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بالأحياء لمنع تجمعات الأسواق اليومية.

كما تم إصدار تعليمات مشددة بالتواجد الميدانى والمتابعة اللحظية للأحياء، وتكثيف الحملات على المقاهى والكافتريات لمنع تدخين الشيشة، وتم غلق المقاهى المخالفة بالشمع الأحمر، وتوقيع عقوبة مالية فورية على مخالفين قرار الغلق تصل الى 10 آلاف جنيه، متابعة أعمال رفع القمامة ومداومة أعمال تطهير صناديق القمامة والحاويات ومراكز تجميع القمامة على مستوى الأحياء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة