خالد صلاح

مدير الصحة العالمية: التأثيرات الاقتصادية لوباء كورونا تزيد الاكتئاب والقلق

الخميس، 14 مايو 2020 05:09 م
مدير الصحة العالمية: التأثيرات الاقتصادية لوباء كورونا تزيد الاكتئاب والقلق مدير منظمة الصحة العالمية
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، بتعزيز اجراءات الصحة النفسية خلال السير في مواجهة اجراءات تفشي فيروس كورونا المستجد، وغرد "تيدروس" عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "تذكرنا جائحة COVID19 مرة أخرى بأن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية. مع اتساع التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للوباء ، يمكننا أن نتوقع زيادة في الاكتئاب والقلق واضطرابات تعاطي المخدرات".

وفي وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن أزمة فيروس كورونا ستنتهي لكن العمل لن يعود كما كان سابقا أبدا، متابعا: ستنتهي جائحة كورونا بشكل تدريجي لكن لن يكون هناك عودة للعمل بشكل اعتيادي، لا يمكننا أن نستمر بتغذية الخوف لكن يجب أن نكون مستعدين.

 

وكان قد أكد تاكيشي كاساي، مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادئ، ضرورة الحذر عند اتخاذ تلك الخطوات، موضحا أن السجال الدائر بين مراعاة قواعد الصحة أو إنعاش الاقتصاد "انقسام كاذب"، وأنه يجب على الدول أن تبقى يقظة حتى عندما تتحرك لرفع القيود.

 

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادى بحسب موقع العربية، أنه لا يجب التعجل في إعادة فتح الاقتصادات، ويجب القيام بها بحذر، موضحا أنه يتعين على العالم خلق طبيعية جديدة لا يتعين علينا فيها الاختيار بين الصحة والحياة.

 

ولفت مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادئ إلى أنه يجب على الدول تعزيز أنظمتها الصحية، ووضع تدابير للكشف المبكر والعزل وتتبع الحالات، والتأكد من الاستعداد لاحتمال تفشي المرض بالمجتمع على نطاق واسع، موضحا أنه في حالة حدوث عودة للمرض، يجب أن تكون الحكومات مستعدة أيضًا لإعادة الإجراءات الصحية الصارمة، حيث يظل الجميع في خطر حتى تطوير لقاح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة