خالد صلاح

"رمضانهم فى السجن".. نجوم السوشيال ميديا خلف القضبان.. سما المصرى تواجه اتهامات الإغراء بالدعارة.. حنين حسام بتهمة الاتجار بالبشر.. ومودة الأدهم آخر الزائرين بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية

الجمعة، 15 مايو 2020 04:00 م
"رمضانهم فى السجن".. نجوم السوشيال ميديا خلف القضبان.. سما المصرى تواجه اتهامات الإغراء بالدعارة.. حنين حسام بتهمة الاتجار بالبشر.. ومودة الأدهم آخر الزائرين بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية حنين حسام-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم بالشهرة الزائفة، أملا فى حصد ملايين المشاهدات وشرعوا فى قطفها مهما كلفهم ذلك من هدم لأسس ومبادئ مجتمع، بل نشر الرذيلة وتدمير جيل من الشباب لا حيلة له ولا قوة، هان عليهم كل شيء حتى أنفسهم من أجل الشهرة الزائفة وحصد المال الحرام.. لكنهم نسوا أن لكل أمرٍ ضريبة، فكان عقابهما أن تقف النيابة العامة حائلاً وحائط صد ضد محاولاتهم تدمير مبادئ وأسس المجتمع المصرى، فأصبحوا بين ليلة وضحاها من شهرة بملايين اللايكات والمشاهدات إلى متمهين خلف أسوار السجون.

 

ففى خلال شهر رمضان فقط أمرت النيابة العامة، بضبط كل من "سما المصرى" الراقصة الشهيرة، و"حنين حسام" اليوتيوبر، و"مودة الأدهم" فتاة التيك توك، وكأنها رسالة أن النيابة العامة قررت أن تسلسل شياطين الإنس مع شياطين الجن خلال شهر رمضان المبارك، ليقضوا الشهر الكريم خلف الأسوار، لا شهرة ولا أموال.

"سما المصرى"

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوى، بضبط المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن – وشهرتها سما المصرى – وذلك لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعى، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصرى، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

 

من جانبه، قرر قاضى المعارضات، بمحكمة شمال القاهرة تجديد حبس سما المصرى 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

ورصدت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداولاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة لصور ومقاطع مُصورة للمتهمة مُخلة وخادشة للحياء العام، وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع "Facebook" عدد كبير من الشكاوى ضدها؛ لنشرها تلك الصور والمقاطع، مُبلغين عن حساباتها والمواقع التى تنشر من خلالها؛ وبإحالة الإدارة تقرير بما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام؛ أمر سيادته باتخاذ إجراءات التحقيق؛ فأمرت النيابة المختصة بضبط المتهمة لاستجوابها.

samaer
 
 
 

"حنين حسام"

كشفت تحقيقات النيابة العامة مع المتهمة حنين حسام عبد القادر صاحبة فيديوهات التيك توك، عن توجيه لها تهمة ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها فى أشخاص طبيعيين وهن فتيات استخدمتهن فى أعمال منافية لقيم المجتمع المصرى، بإنشاء حسابات على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي وإدارتها.

ووجهت لها النيابة خلال التحقيقات، اتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة، وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجنى عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

وبعرضها على قاضى المعارضات، قرر تجديد حبس المتهمة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، قبل أن يجدد حبسها للمرة الثانية بعد استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيلها.

download (9)
 
 
 

"مودة الادهم"

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بحبس المتهمة مودة الأدهم، أربعة أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات؛ التي تجرى معها بمعرفة النيابة العامة، لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

 

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية قد تمكنت من ضبط المتهمة نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ فروراً من المُلاحقة الأمنية.

وأكدت المعلومات اختبائها داخل تجمع سكني بمدينة السادس من أكتوبر مستقلة للتنقل سيارة أمكن تحديد أرقام لوحتها المعدنية، وقد رصد تحرك للسيارة اليوم فجرى توقيفها وإلقاء القبض على المتهمة وبحوزتها حاسب آلي محمول وهاتف محمول بدون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية "wiFi"وحقيبة تحوي أغراضها.

أجهزة الأمن ومباحث الآداب رصدت عدة فيديوهات لـ"مودة"، اتهمتها بارتداء ملابس فاضحة فيها، والقيام بحركات مثيرة تحرض على الفسق والفجور.

download (8)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة